أخبار لبنان

من هو الطرف الجديد المتورط في عملية تفجير البيجر في لبنان؟

قال مؤسس ورئيس شركة غولد أبولو، هسو تشينغ كوانغ، للصحفيين إن أجهزة الاستدعاء المستخدمة في الهجوم على عناصر حزب الله في لبنان من صنع موزع أوروبي، مضيفا أن شركته وقعت عقدًا مع الموزع لاستخدام العلامة التجارية لـ”أبولو غولد”.

وكانت مصادر أمنية لبنانية كبيرة قد أوضحت أن حزب الله طلب 5 آلاف جهاز “بيجر” من الشركة التايوانية، إلا أن “غولد أبولو” قد أكدت أن أجهزة “البيجر” التي انفجرت في لبنان ليست من تصنيعها، حيث أدخلت طرفا رابعا بخلاف حزب الله وإسرائيل وتايوان، إلى الواقعة.

وأشارت الشركة التايوانية في بيان لها نشرته وكالة “أ ب”، اليوم الأربعاء، أن “شركة “بي إيه سي” هي التي تنتج وتبيع طراز “إيه آر 924″، ونحن فقط نمنح ترخيص العلامة التجارية وليس لنا أي دور في تصميم أو تصنيع هذا المنتج”.

فيما قال مسؤول أمني تايواني رفيع، الأربعاء، إن تايوان ليس لديها سجل بشحن أجهزة الاستدعاء “البيجر” لشركة “غولد أبولو” إلى لبنان.

وأوضح المسؤول الأمني لشبكة CNN أن شركة غولد أبولو قامت بشحن حوالي 260 ألف جهاز استدعاء من تايوان، معظمها إلى الولايات المتحدة وأستراليا، وأضاف المصدر أنه لا يوجد سجل عن شحن الأجهزة إلى لبنان أو الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى