أخبار لبنان

القناة 14 الإسرائيلية: سينتقل الثقل الأمني والعسكري من غزة إلى جبهة الشمال

قالت القناة 14 الإسرائيلية إن هناك احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال هي جبهة الحرب الرئيسية، يتزامن ذلك مع توعد حزب الله إسرائيل بـ”قصاص عادل” في أعقاب إصابة نحو 3 آلاف بتفجير أجهزة اتصال البيجر في لبنان.

وبحسب القناة 14 الإسرائيلية فإنه ابتداء من الليلة سينتقل الثقل الأمني والعسكري من قطاع غزة إلى جبهة الشمال.

وبهذا الشأن نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية عن مصدر أمني لم تسمه، وصفته بـ”المطلع”، قوله إن “التوترات مرتفعة جدا مع حزب الله وباتت على حافة الهاوية، وربما يجلس جميع المواطنين الإسرائيليين قريبا في الملاجئ”.

يأتي ذلك في أعقاب تفجيرات أجهزة اتصال (بيجر) في لبنان، أسفرت وفق وزير الصحة فراس الأبيض، عن استشهاد 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800، منهم 200 بحالة حرجة، في حصيلة غير نهائية، بحسب بيان للوزارة، فيما اتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء التفجيرات وتوعدها بـ”قصاص عادل”.

ووفق مصدر صحيفة يسرائيل هيوم فإنه “تجري في الساعات الأخيرة مشاورات أمنية محمومة، مع وجود احتمال حقيقي لشن حرب ضد حزب الله”. واعتبر المصدر ذاته أن “الحرب الإسرائيلية في غزة قد استُنفدت، ويتوجه الجيش حاليا لحملة في الشمال”.

وأوضح أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فهم أنه إذا لم يبدأ حملة ضد حزب الله الآن، فإن الحرب قد تنتهي بخسارة إسرائيلية، ولهذا السبب بدأ نتنياهو باتخاذ كافة الإجراءات التي ستؤدي إلى بدء هذه الحملة، بما في ذلك التغلب على موقف وزير الدفاع يوآف غالانت”.

وقال المصدر إن “السعي لاستبدال وزير الدفاع الذي امتنع حتى الآن عن العمل ضد حزب الله، يهدف إلى التوضيح لغالانت أنه إذا لم يصطف (مع نتنياهو)، فسيجد نفسه خارجا”.

المصدر :الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى