أخبار لبنان

عدد الجرحى في مستشفيَي جبل عامل وحيرام

أعلن المدير العام لمستشفى جبل عامل في صور وليد مروة أن “أقسام الطوارئ في المستشفى عالجت أكثر من 400 إصابة من صور وضواحيها، 80 في المئة من المصابين غادروا و20 في المئة يتلقون العلاج في المستشفى ولا يزالون”.

بدوره، أعلن المدير العام لمستشفى “حيرام” في صور سلمان عيديبي أن “قسم الطوارئ في المستشفى استقبل أكثر من مئة إصابة تمت معالجة 60 في المئة منهم وغادروا، وبقي 40 في المئة يتلقون علاجهم بالمستشفى”.

هذا وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة الثلاثاء إن التطورات في لبنان تبعث على القلق الشديد في ظل الوضع “الشديد التقلب”، مضيفا أن المنظمة الدولية تأسف لسقوط أي ضحايا من المدنيين.

وفي التفاصيل أصيب مئات اللبنانيين بينهم عناصر من حزب الله، اليوم الثلاثاء 17\9\2024، جراء انفجار هواتفهم المحمولة في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع والجنوب اللبناني بوقت متزامن.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر أمني، أن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بوساطة تقنية لاسلكية. وأشارت مصادر أمنية لبنانية إلى أن أجهزة “بيجر” يحملها عناصر حزب الله تم اختراقها وتفجيرها، وشملت أعداد كبيرة جدًا منها. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة اتصال في جنوب العاصمة.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن اختراقًا “إسرائيليًا” لأجهزة اتصالات لا سلكية بعدد من المناطق في البلاد. ومن جهتها، دعت وزارة الصحة اللبنانية، جميع العاملين في القطاع الصحي إلى التوجه لأماكن عملهم لتلبية احتياجات الطوارئ الصحية وطالبت وزارة الصحة من المستشفيات الاستفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعدادها ولفتت وسائل الإعلام إلى أن معظم مستشفيات الجنوب والضاحية والبقاع تشهد نقل مصابين إليها. وقال الصليب الأحمر اللبناني، إن أكثر من 30 سيارة إسعاف تستجيب لتفجيرات متعددة في جنوب لبنان البقاع والضاحية الجنوبية لبيروت وجميع مراكزنا في جبل لبنان وبيروت في حالة تأهب قصوى.

وذكر الصليب الأحمر، أنه تم تجهيز 50 سيارة إسعاف إضافية و300 من فنيي الطوارئ الطبية للمساعدة في إجلاء الضحايا.

قالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن مجتبى أماني السفير الإيراني لدى لبنان أصيب اليوم الثلاثاء 17\9\2024 في انفجار جهاز اتصال محمول (بيجر)، وذلك وسط إصابة المئات من عناصر حزب الله بجروح بالغة في وقائع مشابهة.

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى