جاليات

المجلس الوطني للعلاقات العربية الكندية يدين الهجوم الإرهابي في لبنان ويدعو إلى تحرك دولي عاجل

أصدر المجلس الوطني للعلاقات العربية الكندية NCCAR بيانا اعرب فيه عن غضبه وحزنه العميقين “إزاء الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في لبنان، والذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بشكل مأساوي، بما في ذلك فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات، ميرا الحسن، وإصابة أكثر من 3000 شخص، معظمهم من المدنيين، وفقًا لوزير الصحة اللبناني. ندين بشكل لا لبس فيه هذا العنف العبثي ونقدم أعمق تعازينا لأسر الضحايا”.

واشار المجلس في بيانه الى ان منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان، جانين هينيس بلاسخارت، وصفت الهجوم بأنه “تصعيد مقلق للغاية”، مؤكدة على الحاجة الملحة إلى تحرك دولي لتقديم المسؤولين إلى العدالة”.
ولفت البيان الى انه ” على الرغم من أن إسرائيل لم تعلق على الانفجارات، إلا أن الهجوم وقع بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل عن نيتها توسيع أهدافها العسكرية من قطاع غزة إلى حدودها الشمالية مع لبنان”.

واكد بيان المجلس الى ان ” هذا الهجوم، بالتزامن مع الصراع الدائر في غزة والقضايا الأوسع نطاقاً المحيطة باحتلال فلسطين، يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى السلام والعدالة في المنطقة. ونحن ندعو المجتمع الدولي إلى معالجة هذه القضايا المترابطة على الفور، والدعوة إلى الاحترام المتبادل، والالتزام بالقانون الدولي، وإنهاء جميع أشكال العنف”.
وشدد المجلس على انه ” من خلال هذه التدابير فقط يمكننا أن نأمل في تحقيق السلام الدائم. التزامه بالدعوة إلى حقوق الإنسان وحماية المدنيين في المنطقة”.

يشار الى ان المجلس الوطني للعلاقات العربية الكندية NCCAR هو منظمة خيرية غير ربحية مقرها أوتاوا، مكرسة لتعزيز الفهم والمعرفة بين الكنديين حول الحقائق الثقافية والتاريخية والاجتماعية والاقتصادية لشعوب العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى