أخبار كندا

ماذا عن الطقس في كيبيك؟

سيتمكن سكان كيبيك من الاستمتاع بالطقس الجيد نسبيًا في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر، في ظل التوقعات بأنّ يكون الخريف معتدلاً مع درجات حرارة أعلى بشكل عام من المعدّلات الموسمية حتى تشرين الثاني/نوفمبر.

من ناحية أخرى، لا يمكن استبعاد حدوث فترات عاصفة، مع التحوّل إلى الوضع الشتوي خلال النصف الثاني من الموسم.

وتوقع كريس سكوت، كبير خبراء الأرصاد الجوية في The Weather Network: “أن تكون درجات الحرارة لطيفة وأعلى من المعتاد في معظم أنحاء البلاد”.

خلال فترة ما قبل الشتاء، قد يكون هطول الأمطار قريبًا من المعدل الطبيعي في كيبك، بينما ستكون مناطق مقاطعة أونتاريو أقل هطولًا للأمطار، وفقًا لتوقعات MétéoMédia المنشورة يوم الأربعاء.

وفي أماكن أخرى في كندا،  يقول كريس إنه يتوقع موجة مؤقتة من الهواء النقي في تشرين الأول/أكتوبر في ألبرتا وبريتش كولومبيا، في حين سيكون الخريف لطيفًا في المناطق البحرية حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع النظم الاستوائية إلى هطول المزيد من الأمطار.

وقال أندريه مونيت، رئيس الأرصاد الجوية في MétéoMédia: “سيكون الكثيرون سعداء عندما يعلمون أن الظروف الجوية  الخارجية لفصل الخريف ستكون مواتية هذا العام”. وأوضح: “لكن سيكون من المهم مراقبة بقايا الأعاصير المدارية التي يمكن أن تصل إلى كندا وتولد كميات كبيرة من الأمطار، كما فعل بيريل وديبي خلال صيف عام 2024”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى