أخبار دولية

بنغلادش.. مقتل 6 بينهم 3 من الروهينغا جراء انهيارات أرضية

قال مسؤولون إن ستة أشخاص على الأقل، بينهم ثلاثة من اللاجئين الروهينغا، لاقوا حتفهم وأصيب عدد آخر اليوم الجمعة في انهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب شرق بنغلادش.

وقال محمد شمس الدوزا، وهو مسؤول حكومي كبير معني بشؤون اللاجئين، إن الانهيارات الأرضية وقعت في مكانين منفصلين في منطقة كوكس بازار الحدودية، التي تضم مخيمات الروهينجا، بعد ثلاثة أيام من الأمطار الموسمية الغزيرة.

ويعيش أكثر من مليون من الروهينغا في مخيمات مزرية في كوكس بازار، أكبر تجمع للاجئين في العالم، بعدما فر العديد منهم من حملة عسكرية في ميانمار المجاورة عام 2017.

ويعيش اللاجئون في الغالب داخل ملاجئ واهية مصنوعة من الخيزران والألواح البلاستيكية وتقع غالبا على سفوح تلال شديدة الانحدار وغير مستقرة.

وقال مسؤول آخر إن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في بلدة كوكس بازار حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة مناطق كثيرة.

وسجل مكتب الأرصاد الجوية في كوكس بازار أن منسوب الأمطار بلغ 378 مليمترا من الساعة السادسة من صباح أمس الخميس إلى الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة 13\9\2024. وقال خبير الأرصاد الجوية عبد الحنان إن هذا هو أعلى معدل لهطول الأمطار الموسمية حتى الآن.

ولا تزال الدولة الواقعة في جنوب آسيا تتعافى من الفيضانات بعد أن أسفرت الأمطار الغزيرة والمياه المتدفقة من الهند عن مقتل أكثر من 70 شخصا وتشريد الملايين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى