أخبار كندا

مرشح الحزب الديمقراطي الجديد في كيبيك يستخدم صورة فلسطين في حملته

دافع الحزب الديمقراطي الجديد عن مرشحه للانتخابات الفدرالية الفرعية في دائرة “لاسال – إمار – فردان” في مونتريال، كريغ سوفيه، الذي تعرّض لانتقادات بسبب استخدامه علم فلسطين على منشور انتخابي.

ويخوض سوفيه، وهو عضو في مجلس بلدية مونتريال، معركة تبدو حامية في “لاسال – إمار – فردان” التي شغر مقعدها في مجلس العموم باستقالة الليبرالي دافيد لاميتي، وزير العدل السابق.

وموعد الانتخابات فيها 16 سبتمبر الجاري الموافق يوم الاثنين المقبل.

وأثار المنشور الانتخابي، الذي يظهر فيه علم فلسطين يرفرف خلف صورة سوفيه، انتقادات من حزب المحافظين، الذي يشكل المعارضة الرسمية في مجلس العموم، ومن “المركز الاستشاري للعلاقات اليهودية والإسرائيلية”.

ورأى المركز المذكور، وهو منظمة غير حكومية، أنّ هذا المنشور الانتخابي يشكل “محاولة مشينة… لاستيراد صراع أجنبي إلى مقاطعة كيبيك وكندا” واتهم الحزبَ الديمقراطي الجديد بـ”تأجيج معاداة السامية”.

ونشر عدد من النواب البارزين في حزب المحافظين، من بينهم نائبة زعيم الحزب ميليسا لانتسمان، صوراً لمنشور سوفيه الانتخابي على منصة “إكس” للتواصل وطلبوا من زعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاغميت سينغ أن يقول ما إذا كان يوافق على المنشور.

وقال زعيم حزب كتلة كيبيك إيف فرانسوا بلانشيه إنّ بإمكان الحزب الديمقراطي الجديد أن “يفعل ما يريد”، لكن في النهاية “سيختارُ الناسُ” من يريدون أن يمثّلهم في البرلمان.

وفي بيانه قال الحزب الديمقراطي الجديد إنه كان “واضحاً تماماً بشأن موقفنا الداعم لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع الرهائن لأننا نؤمن بحماية حياة الإسرائيليين والفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى