منوّعات

آخر أيّام الصيفيّة، أمسية موسيقيّة مشرقيّة، في رعية مار جرجس المارونيّة – حلبا\عكّار، لبنان الشماليّ

أحيا طلّاب “بيت الموسيقى” في جمعيّة النجدة الشعبيّة اللّبنانيّة، بقيادة د. هيّاف ياسين أمسية موسيقيّة مشرقيّة من تراث عصر النهضة العربيّة، وذلك في ختام فعاليّات “آخر إيّام الصيفيّة”، الذي نظّمته رعية مار جرجس المارونيّة في مدينة حلبا العكّاريّة، في شمال لبنان.

وفي المناسبة كانت كلمة للأب شربل عبّود،  شكر فيها فرقة “بيت الموسيقى” في الجمعيّة والقيّيمن عليها، معتبرا أن  كلّ الأنشطة الموسيقيّة التي تقوم بتقديمها الجمعيّة هي مساحة ثقافة ووعيّ وفرح في عكّار، ونقطة مضيئة في كلّ الوطن. كما شدّد على دور الموسيقى في تنشئة الأجيال وبناء الوطن، مستشهدًا بالكثير من الحكم الفلسفيّة والدينيّة والأدبيّة العالميّة.

ودعا عبود الجميع إلى ضرورة تعلّم الموسيقى والمرور بهذه التجربة الإنسانيّة الفريدة والعميقة، بعدها  قدّم درع شكر وتقدير إلى مدير عام “بيت الموسيقى” الدكتور هيّاف ياسين، شاكرًا له عطاءاته الكبيرة في هذا الميدان.

وبعد كلمة عبود قدّمت فرقة “بيت الموسيقى” سلسلة من الوصلات المقاميّة المعروفة في تراث عصر النهضة من مقامات الراست، والبيّاتيّ والحجاز وغيرها على مدار ساعة ونيّف من الوقت، لاقت استحسان الحاضرين الذين رافقوا الأداء بكثير من الإنصات والإصغاء والاستمتاع.

وقد ضمّت الفرقة كلّ من: تينا فرح (غناء)، ريتّا عبّود (غناء)، يارا جرجس (غناء)، إيلي بشّور (عود)، سامر عبد الله (عود)، إلسا بشّور (قانون)، تيا النّبوت (قانون)، توفيق الأسعد (سنطور)، ربيع حورانيّ (سنطور)، ملك الزعبيّ (سنطور)، آندريس الترس (إيقاع).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى