أخبار كندا

كندا تبدأ حملة فرض قيود صارمة على بيع أكياس النيكوتين

بدأت وزارة الصحة الكندية في فرض قيود صارمة على بيع أكياس النيكوتين في جميع أنحاء البلاد.

وتحظر القيود الجديدة بعض النكهات، وتحد من المبيعات للصيدليات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، وتتضمن قواعد إعلانية صارمة.

وبعد فترة سماح مدتها ستة أشهر، سيتعين على الشركات المصنعة مراجعة عبواتها لتشمل تحذيرات حول إدمان النيكوتين والتأكد من أنها ليست مصممة لجذب الأطفال والمراهقين.

وفي هذا الصدد، قال مارك هولاند، وزير الصحة الكندي، الأسبوع الماضي: “لن يُسمح ببيع نكهات أكياس النيكوتين مثل التوت في أي مكان، سيتم سحبها”.

وأضاف: “ما آمل أن أراه هو استخدام هذه المنتجات للغرض المقصود منها، وهو مساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين، ووقف انفجار هذه المنتجات الذي نراه بين الشباب”.

وتتوفر أكياس النيكوتين بنكهات مختلفة وغالبًا ما يتم تسويقها كبديل أقل ضررًا للتدخين أو استخدام منتجات التبغ التقليدية الخالية من الدخان.

وتوضع الأكياس بين شفة المستخدم ولثته لإطلاق النيكوتين ببطء في الجسم.

وقالت يارا ساكس، وزيرة الصحة العقلية والإدمان الكندية ووزيرة الصحة المساعدة: “أولويتنا هي حماية صحة وسلامة الكنديين، وخاصة الكنديين الأصغر سنًا”.

وتمت الموافقة على منتج أكياس النيكوتين Zonnic من Imperial Tobacco من قبل وزارة الصحة الكندية العام الماضي كمساعد للإقلاع عن التدخين.

ومع ذلك، لم يتم فرض أي قيود على بيع المنتج للقصر، حيث قالت الشركة إنها وضعت المنتج طواعية خلف عدادات البيع بالتجزئة، مما يجعل من الصعب على الأطفال الوصول إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى