أخبار كندا

تدابير الحجر الصارمة تدخل حيّز التطبيق في كافة المطارات الكندية اليوم

دخلت حيز التنفيذ،  ،تدابير الحجر الصارمة في كافة مطارات كندا بعد اعلان الحكومة الكندية قرارها  للحد من انتشار الفيروس التاجي وبذلك يفترض على كل مسافر ،عند وصوله إلى أرض المطار ،اجراء فحص الكشف عن الإصابة بداء كوفيد-19.وتمضية فترة عزل ذاتي لثلاثة أيام على الأقل في فندق خاضع للإشراف وكل ذلك على نفقته الخاصة.

الحدود البرية

وفي ما يتجه بعض المسافرين إلى  اختيار الحدود البرية، كونها تتمتع بقواعد أقل تقييدًا،  الا ان تغييرا طرأ بوضع قواعد جديدة  حيز التنفيذ ،بحيث بات على كل مسافر واصل الى الحدود البرية الكندية،وبالإضافة إلى الاختبار السلبي الذي يكون قد اجراه   خلال 72 ساعة ،  الخضوع لاختبار جديد ،  وإجراء اختبار آخر عند انتهاء مدة الحجر الصحي.

يذكر ان  خمسة مراكز حدودية فقط تقوم بجراء فحص الكشف عن الإصابة بالوباء.

ساعات انتظار طويلة

من جهة اخرى ،وفي ما   يخطط الكثير من المسافرين للعودة إلى البلاد في الأيام المقبلة، الا ان عليهم التعامل مع فترات انتظار طويلة قبل التوصل إلى حجز غرفة في الفندق عند عودتهم.

وتوضح وكالة الصحة الكندية من جهتها، أنها تدرك إنشغال خطوط الهاتف حاليا بفعل ضغط الاتصالات، وتطلب من الناس التحلّي بالصبر.

كما طلبت الحكومة الكندية، من أجل تخفيف ضغط الاتصالات، أن يعمد المسافرون خلال الـ 48 ساعة المقبلة فقط إلى الاتصال وحجز أماكنهم في الفنادق.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى