إقتصاد

“برقان” الكويتي يحقق أرباحا تشغيلية بزيادة 36 % في الربع الاول

سجّل “بنك برقان” إيرادات بقيمة 48 مليون دينار للربع الأول من عام 2021، مدفوعة بالنمو في الإيرادات من غير الفوائد، بعد أن استمر في إظهار انضباط قوي في خفض التكاليف، ما أدى إلى إنخفاض نفقات التشغيل بمقدار 21 مليون دينار في الربع الأول من عام 2021 (تم تخفيضه بنسبة %27 مقابل الربع الرابع من عام 2020). وأسفرت هذه العوامل عن دخل تشغيلي قوي قدره 27 مليون دينار (بزيادة %36 مقارنة بالربع السابق).

وواصل ” بنك برقان ” خلال الربع الأول من عام 2021 تقدمه في رحلة الرقمنة وأطلق بوابة وتطبيق بطاقات برقان المسبقة الدفع. كما ونجح في إطلاق أول آلة صراف تفاعلية ITM في “مارينا مول” لمنح عملائه إمكانية الوصول المستمر. محافظا على تقديمه أداء يتسم بالمرونة على الرغم من التحديات الجمة بسبب جائحة كورونا والقيود المفروضة بسببها .

ويتوقع ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة بنك برقان في هذا السياق أن يستعيد الاقتصاد الكويتي زخم النمو خلال الربعين القادمين مدعوماً بزيادة التطعيمات، مشددا على أن “فريق العمل يحقق تقدماً قوياً وملحوظاً لتعزيز نموذج تشغيل البنك من خلال الاستثمار في جهود الرقمنة” .

بدوره يضيف مسعود محمود جوهر حيات، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: ” البنك يواصل تحقيق النتائج مع الحفاظ على مقاييس السيولة ورأس المال عند مستويات عالية، على الرغم من الصعوبات التي تشهدها البيئة الشتغيلية الحالية”. فيما يواصل “بنك برقان” كفاءته التشغيلية من خلال التركيز على جهود تحسين التكلفة وإحراز تقدم قوي

وملحوظ في التحسينات الرقمية. محافظا على وتيرة تعزيز إطار الأمن السيبراني الخاص به نظراً لزيادة استخدام القنوات الإلكترونية.

إشارة إلى أن البنك لديه واحدة من أكبر شبكات الفروع الاقليمية، حيث يمتلك 162 فرعاً في جميع أنحاء الكويت، وتركيا، والجزائر، والعراق، وتونس، ولبنان، ومكتب تمثيلي في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى