أخبار كندا

مظاهرة لليهود في مونتريال ضد الانتهاكات الاسرائيلية في فلسطين

تشهد مدينة مونتريال و لليوم الثالث على التوالي تظاهرات احتجاجية رداً على ما يجري في فلسطين المحتلة .

وقد نظمت مجموعة “الأصوات اليهودية المستقلة الكندية” Independent Jewish Voices Canada  تظاهرة اليوم قبالة القنصلية الإسرائيلية في ميدان Westmount Square شارك فيها عدد ليس بكبير وبحضور الشرطة منعا لاي صدامات قد تستجد.

وسبق ان اعلنت المجموعة في بيان صحفي ان “ما يحدث اليوم ليس صراعا بين طرفين متساويين و ليس نزاعاً عقارياً ، إنه فصل عنصري كما يقول الفلسطينيون منذ عقود ، وكما ذكرت منظمات حقوق الإنسان مؤخراً” .

واعلن  المشاركون من الجماعات اليهودية” إنهم يريدون توضيح ماهية احتجاجاتهم التي هي موجهة ضد دولة إسرائيل ، وليس ضد الشعب الإسرائيلي”مطالبين سكان مونتريال مقاطعة إسرائيل كما طالبوا حكومةكندا  بفرض عقوبات على اسرائيل.

وقال ” نيال كلافام ريكاردو” من مجموعة” الأصوات اليهودية المستقلة” في مونتريال: “نحن هنا من أجل حقوق الإنسان ، الحقوق التي تم إنكارها .لكل فرد الحق في العيش بسلام وأمان”.

كما حضرت خلال التظاهرة مجموعات فلسطينية تتخذ من مونتريال مقراً لها .

وقال الياس أيوب من حركة الشباب الفلسطيني المحلية “نحن هنا للمطالبة بإنهاء … إرهاب الفلسطينيين في شوارع فلسطين التاريخية ، ووضع حد للمذبحة في غزة”.

ودعا أيضاً إلى إنهاء طرد العائلات الفلسطينية من منازلهم في القدس.

من جانبه قال ” دينيس كوسسيم” عضو المؤسسة الكندية الفلسطينية في كيبيك: “من الواضح جداً أن هناك مظلوم و ظالم ، الفصل العنصري خطأ أخلاقي ومن الناحية القانونية ، إنه جريمة ضد الإنسانية في القانون الدولي.”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى