أخبار لبنان

بالوثيقة ـ “الأمم المتحدة للأمن والسلام” تحذر موظفيها في لبنان وتوضح

إثر الأزمة الاقتصادية التي يمرّ فيها لبنان، أرسلت “إدارة الأمم المتحدة للأمن والسلام”، بريداً الكترونياً، إلى موظفيها والعاملين لديها طالبة من خلاله بأن يؤمنوا طعاماً ومياهاً صالحة للشرب بكمية تكفي لمدة أسبوعين.

وأوصتهم بـ”ابقاء سياراتهم ممتلئة بالبنزين وتفادي الانتظار على محطات المحروقات نتيجة تردي الأوضاع وحصول بعض الإشكالات والخلافات بين المواطنين”.

بالتزامن، أكد مصدر رفيع المستوى في الامم المتحدة لـkataeb.org  ان الوثيقة التي يتم التداول بها ووزّعت على موظفيها في لبنان وتنصّ على ضرورة التموين والتزوّد من البنزين لاسبوعين والدواء لشهرين ليست الاولى من نوعها وهي بمثابة نشرة دورية اذ يقوم نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة بالتواصل الدائم مع موظفي المنظمة وليست المرة الاولى الذي يحثهم فيها على اتخاذ تدابير كهذه خاصة ان البلاد تمر في ظروف حرجة.

ولفت المصدر الى ان توقيت الوثيقة لا يعني ان هناك امرا ما سيحدث يكون مختلفا عما نمر به بشكل عام في لبنان.

وأوضح المصدر ان السبب الاساسي لارسال هكذا نشرات ان من بين موظفي الامم المتحدة من هم من خارج لبنان اي من الاجانب وعددا منهم لا يتابع الأخبار بشكل دوري وفقا لطبيعة عمله والمهام الموكلة اليه وبالتالي تجد المؤسسة ان من واجبها التحذير عندما يكون هناك وضع خاص كالذي يمر به لبنان اقتصاديا وسياسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى