أخبار كندا

تسجيل اصابات بالتهاب عضلة القلب بعد تلقي لقاح كورونا

أعلن مستشفى الأطفال “SickKids” في تورنتو، عن تسجيل اصابات في التهاب عضلة القلب عند الفئة العمرية الشبابية بعد تلقيها لقاحات “فايزر أو مودينا”.

وأعلن متحدث باسم المستشفى في بيان صادر عنه تسجيل ما يقرب من خمس إصابات بالتهاب القلب بعد التطعيم،وهو عدد يعتبر قليل قياسا لعدد اللقاحات المعطاة ،ومما قاله “لقد تم تعافي كل هؤلاء المرضى بعد ان استجابوا بشكل جيد للعلاج.. تلك الإصابات لا تزال نادرة كما أن الغالبية العظمى من الحالات تتعافي من تلقاء نفسها أو تُعالج باستخدام الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية”.

من جهة ثانية توجه المسؤول الطبي الجديد في أونتاريو، الدكتور كيران مور امس الخميس، الى الآباء بعدم القلق بشأن تأثير اللقاح على اولادهم اذ قال : “من المهم جدا أن يفهم الآباء أن لدينا نظام أمان جيد جدا في كندا  فالمقاطعة تراقب الوضع عن كثب،كما لا يوجد اي دليل حتى الساعة  يؤكد الارتباط  الواضح بين لقاحات mRNA والتهاب عضلة القلب،”مؤكدا ان “فائدة اللقاح تفوق مخاطر احتمالية الإصابة بالتهاب عضلة القلب بكثير”.

تجدر الإشارة إلى أن أحدث تقرير أسبوعي لوكالة الصحة العامة الكندية يقول إن البلاد لا تشهد آثارا جانبية للقاحات كورونا بشكل أعلى مما هو متوقع.

وأضاف التقرير:”حتى الآن، لا يوجد ارتباط واضح بين اللقاحات والتهاب عضلة القلب”، مؤكدا أن المسؤولين يراقبون التقارير الواردة والتي تفيد بحدوث التهاب القلب بعد التطعيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى