أخبار كندا

ترودو يزف خبرا هاما لسكان بريتش كولومبيا

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو ،في ساري ببريتش كولومبيا، عن تمويل بقيمة 1.3 مليار دولار لتوسيع خط مترو فانكوفر “Vancouver’s SkyTrain” من ساري إلى مدينة “Langley” المجاورة،معتبرا ان النقل العام هو مفتاح التعافي النظيف من جائحة كورونا.

كلام ترودو جاء في مؤتم صحافي اعلن فيه وجوب التخفيف من زحمة السير من اجل حياة أفضل ومما قاله: “لا أحد يحب أن يكون عالقا في زحمة السير.. سيؤدي التمويل الجديد إلى تقليل أوقات التنقل وسيجعل حياتك أسهل.. وهذا يعني قضاء المزيد من الوقت في القيام بالأشياء التي تحبها”.

وفي سؤال جول موضوع المناخ اجاب ترودو”“لست مضطرا لإخبار الناس في بريتش كولومبيا بمدى أهمية الاستمرار في تسريع معركتنا ضد تغير المناخ.. الطقس المتطرف وحرائق الغابات ليست سوى أمثلة قليلة على العواقب المدمرة الناتجة عن تغير المناخ”.

من جهة ثانية، يشمل هذا التوسع  ثماني محطات وثلاث حافلات و30 سيارة SkyTrain أخرى وسيبلغ  طول امتداد خط المترو 16 كيلومترا ، وسيستغرق العمل على انجازه حوالي أربع سنوات.

وتحدث عمدة ساري، دوغ ماكالوم، عن اهمية المشروع قائلا “إن مشروع النقل السريع سيربط سكان  جنوب نهر Fraser بمزيد من المساكن والتوظيف والمدارس والخدمات،ما يسهل الحياة على السكان بشكل افضل.

كما كانت كلمة  لرئيس حكومة بريتش كولومبيا، جون هورغان، تحدث فيها عما سيقدمه هذا المشروع من آلاف الوظائف ،كما بامكانه ان يحد من التلوث، وسيحدث فرقا كبيرا في مظهر المدن.

تجدر الإشارة إلى أن ساري هي واحدة من أسرع مدن كندا نموا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 600000 نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى