أخبار كندا

تأجيل العمليّات الجراحيّة الاختياريّة في البرتا والسبب؟

يبدأ تطبيق قرار تأجيل  30% من العمليات الجراحية الاختياريّة في إدمنتون،والذي سبق وان أعلنت عنه السلطات الصحيّة في ألبرتا مطلع الأسبوع المقبل.

وجاء الاعلان الذي تمعلى اثره تأجيل 45 عمليّة جراحيّة اختياريّة في الأسبوع في مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة غراند بريري،في الوقت الذي تسعى فيه السلطات لِمواجهة الارتفاع في عدد حالات الاستشفاء التي يتسبّب بها مرض كوفيد-19.

وفي الموضوع المتعلق بمواجهة تداعيات الفيروس التاجي المستجد ،تسعى السلطات الصحيّة للتأكّد من توفّر ما يكفي من الموارد والأسرّة لّمعالجة حالات كوفيد-19 وسواها من الأمراض،اضافة الى افساحها في المجال لتقديم الرعاية الممكنة لذوي الامراض الصعبة كما نشر عمّال الرعاية الصحيّة في المناطق التي ترتفع فيها الحاجة لهم.

ويفيد بيان السلطات الصحيّة في ألبرتا سوف تتمّ معالجة الحالات المستجدّة و الطارئة وإعطاء الأولويّة لمرضى السرطان الذين يحتاجون لعمليّة جراحيّة.

هذا ،وارتفع عدد حالات كوفيد-19 بحدّة في مقاطعة ألبرتا منذ أن دخلت كندا الموجة الرابعة من كورونا،حيث سجل 9655 حالة نشطة، معظمها في منطقة العاصمة إدمنتون،وقال الخبراء إنّ معدّل انتشار الفيروس في المقاطعة هو الأعلى من بين كلّ ما شهدته في مراحل أخرى من الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى