ثقافة وفنون

مرة جديدة انجاز ثقافي لبناني بطله د. انطوان الشرتوني

حصل الدكتور أنطوان الشرتوني من الهيئة العالمية لكتب الأطفال واليافعين في موسكو، على شهادة أدرجت قصصه على لائحة الشرف لأدب الأطفال 2020 في المكاتب ودور النشر العالمية.

ويُعتبر هذا الإنجاز نجاحاً كبيراً للدكتور الشرتوني، وفخراً للبنان المتميز دائماً بثقافة أبنائه الذين يرفعون علم لبنان عالياً أينما وجدوا في أقطار العالم.

ويقول الدكتو الشرتوني، إن «قصته «عائلة جديدة» دار أصالة، من ضمن القصص التي أُدرجت على لائحة الشرف لأدب الأطفال 2020. وهي كانت المرة الأولى لإدراج قصتي ضمن الهيئة العالمية لأدب الأطفال واليافعين، وكانت سنة 2018 قصة «شجار الأشجار» دار الفكر اللبناني».

ويعتبر الدكتور الشرتوني، أنّ شهادته من الهيئة العالمية لكتب الأطفال واليافعين، حيث اندرجت قصتي «عائلة جديدة» دار أصالة ضمن لائحة الشرف لأدب الاطفال للمرة الثانية على التوالي، وعادة ما تندرج مرة واحدة للكاتب ضمن الهيئة. وكانت المرة الأولى لقصتي «شجار الأشجار» دار الفكر اللبناني.

وقد وزعت الشهادات في حفلة أقيمت في موسكو الأسبوع الماضي. وتُترجم القصة الى 64 لغة وتُنشر في العالم، وتوضع نسخة منها في متاحف الكتب في اليابان وسويسرا والمانيا. وتمنّى الدكتور الشرتوني النجاح لجميع الكتّاب اللبنانيين في الذي يقدّمونه من روائع للعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى