أخبار كندا

إغلاق مدرستين هذا الأسبوع بسبب حالات عدوى كوفيد – 19

تم إغلاق مدرستين ابتدائيتين على الأقل في مونتريال هذا الأسبوع بسبب تفشي COVID-19.

الإغلاق الأول يعود الى مدرسة Sainte-Odile الابتدائية ، الواقعة في شارع Depatie في Ahuntsic-Cartierville ، بعد إرسال جميع طلابها  إلى منازلهم بسبب ما وصفته المدرسة بأنه “عدوى”،  وان لم تذكر عدد الحالات المسجلة لكن في خطاب ارسل من قبل ادارتها الى اولياء الطلاب اعلنت ان  الإغلاق سيستمر حتى 24 ايلول الحالي.

وفي هذا الاطار طلبت وزارة الصحة العامة من جميع الآباء إحضار أطفالهم لإجراء اختبارات COVID-19 ، حتى لو لم يتم اعتبارهم من ذوي الخطورة العالية ، وإخطار المدرسة عند اكتمال الاختبار وفو حصولهم على النتائج.

اما الاغلاق الثاني فيعود الى مدرسة Coeur-Immacule الابتدائية في شيربروك التي أغلقت أبوابها يوم الاثنين و قال المسؤولون فيها إنه سُمح لمعظم الأطفال بالعودة يوم الأربعاء ، باستثناء ثماني مجموعات يجب أن تبقى في عزلة.

من جهتها قالت وزارة التعليم في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى محطة CTV News إن مجموعات الاختبار السريع تم تسليمها إلى مراكز الخدمة المدرسية في منطقة مونتريال الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة برايان سانت لويس “الأمر متروك لهم لتوزيع الاختبارات على المدارس المعنية ، بما في ذلك سانت أوديل”.

كما “ستكون المدارس قادرة على بدء إجراء الاختبارات قبل نهاية الشهر ، بمجرد أن تصبح جاهزة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى