أخبار دولية

إسرائيل تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لمتحور “دلتا”

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل أول حالة من ”المتغير الفرعي“ بالسلالة الجديدة لمتحور ”دلتا“، الذي يعد الفيروس الأشد عدوى في سلالة ”كوفيد-19“.

وذكرت صحيفة ”إسرائيل اليوم“، الأربعاء، أن ”هذا المتغير اكتشف مؤخرا في العديد من البلدان الأوروبية، وأن الشخص المصاب هو صبي يبلغ من العمر 11 عاما ثبتت إصابته عند عودته من مولدوفا في الأيام الماضية“.

وقالت الصحيفة: ”رغم أن المسؤولين لم يعربوا عن قلقهم الشديد بعد، إلا أنهم يحققون فيما إذا كانت السلالة الجديدة أكثر عدوى من سلالة دلتا“.

وأضافت: ”هذه الأخبار بشأن المتغير الجديد تأتي في الوقت الذي يبدو فيه أن إسرائيل بدأت تخرج من الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مع تحسن الأرقام اليومية للإصابات الصادرة عن وزارة الصحة“.

وبحسب بيانات الوزارة الأخيرة، فإن معدل الإصابة في إسرائيل يبلغ 1.42٪، وإن من بين 110843 شخصا تم اختبارهم بحثا عن الفيروس الثلاثاء، تم اكتشاف 1487 إصابة.

ولفت تقرير لوزارة الصحة إلى وجود 17126 حالة نشطة بفيروس ”كوفيد-19“ في إسرائيل، وأن 353 مصابا هم في حالة خطيرة يستخدم منهم 157 أجهزة التنفس الصناعي، وأن حوالي 1،293،699 إسرائيليًا تعافوا تماما من الفيروس منذ بداية الوباء، فيما توفي 8021 شخصا، وأن نحو 3865633 إسرائيليًا تلقوا 3 جرعات من لقاح كورونا، بينما تلقى 5،704،991 جرعتين، فيما تلقى 3،865،633 حقنة واحدة.

وأظهرت دراسة هي الأولى من نوعها، أعدها ”مركز سوراسكي الطبي“ في تل أبيب، زيادة قدرها 50 ضعفا في مستويات الأجسام المضادة لفيروس كورونا بعد التطعيم بالجرعة الثالثة التي تمت الموافقة عليها أخيرا.

واستندت الدراسة إلى مقارنة مستويات الأجسام المضادة بين 346 عاملاً في المستشفيات تبلغ أعمارهم 60 عاما وما فوق قبل وبعد تلقي اللقاح المعزز.

وذكرت الصحيفة أن الدراسة التي ظهرت في مجلة ”لانسيت ميكروب“ الطبية البريطانية هي واحدة من أولى الدراسات في العالم حول تأثير الجرعة الثالثة على مستويات الأجسام المضادة التي يتم نشرها في مجلة طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى