أخبار دولية

القتال مستمر في قره باغ وأرمينيا تتحدث عن قتلى مدنيين

قُتل ثلاثة مدنيين ليل الخميس الجمعة في قصف بإقليم ناغورني قره باغ الانفصالي، كما أعلنت أرمينيا، فيما يتواصل القتال مع الجيش الأذربيجاني قرب مدينة استراتيجية في الجيب الجبلي.
وكتبت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان على «تويتر» أن ستيباناكرت، أبرز مدن ناغورني قره باغ، تعرضت لضربات من جديد. وأضافت أن «قذيفة أصابت منطقة سكنية وقتلت ثلاثة مدنيين»، في إشارة إلى قصف بلدة شوشة الاستراتيجية.
وتحدثت وزارة الدفاع الأذربيجانية، من جهتها، عن إطلاق نيران معادية في الصباح على بلدة ترتار وقريتين أخريين. كذلك أشارت إلى قصف بلدة في منطقة غورانبوي خلال الليل.

وذكرت قوات ناغورني قره باغ الإنفصالية على تويتر أن القتال مستمر على امتداد الأجزاء الرئيسية من الجبهة. واضافت أن «الهجمات المتعددة التي شنتها الوحدات الاذربيجانية على شوشة تم صدها»، مؤكدة أن القوات «سيطرت بشكل كامل على الوضع».
وشوشة منطقة استراتيجية تقع على مرتفعات جنوب ستيباناكرت.
يذكر أنه منذ استئناف المعارك في 27 سبتمبر (أيلول)، استعادت القوات الأذربيجانية مناطق مهمة جنوب قره باغ وتقترب من شوشة ومن طريق حيوي يربط العاصمة الانفصالية بأرمينيا.
وبحسب أرقام غير رسمية، أسفرت المواجهات وهي الأسوأ منذ نحو ثلاثين عاماً، عن أكثر من 1250 قتيلاً، لكن عدد الضحايا قد يكون أكبر بكثير، لأن أذربيجان لا تعلن عن قتلاها العسكريين.
وبينما طلبت يريفان من موسكو مساعدة عسكرية، تحظى باكو بدعم قوي من تركيا التي تُتهم بتزويدها بخبراء عسكريين ومرتزقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى