أخبار كندا

اغلاق العيادات في برونزويك بسبب اضراب عمال الرعاية الصحية

أكد حاكم نيو برونزويك بلين هيغز إنه يعمل على إنهاء إضراب من قبل 22000 من أعضاء CUPE في المقاطعة بعد أن أثرت إجراءات العمل على خدمات الرعاية الصحية يوم السبت.

وقال هيغز للصحفيين إنه قد يستخدم قانون إجراءات الطوارئ في المقاطعة لإجبار الموظفين على العودة إلى العمل ، لكنه سيستغرق الـ 24 ساعة القادمة لتقييم خياراته، حيث تتأثر الخدمات الطبية في نيو برونزويك نتيجة لإضراب القطاع العام،مشيرا الى إن الخدمات الطبية المتضررة تشمل عيادات التطعيم للكورونا ولقاحات الإنفلونزا.

ونتيجة لهذا الإضراب، تم إغلاق عيادة واحدة على الأقل للتطعيم في فريدريكتون، وقال هيغز إن المصابين يتم توجيههم إلى صيدلية.

وأوضح هيغز إن الإضراب يعني أيضًا أن أجهزة فحص الكوورنا لم تكن متوفرة في بعض المستشفيات والمنشآت الأخرى..

ويأتي ذلك بعد أن أضرب النقابة التي تمثل 22 ألف عامل في القطاع العام صباح الجمعة.

ومن بين المضربين سائقي الحافلات المدرسية ، والأوصياء ، والميكانيكيين ، وبعض العاملين في مجال الرعاية الصحية في إعادة التأهيل والعلاج ، وموظفي دعم التعليم ، والعاملين في النقل والبنية التحتية والعاملين في الكليات المجتمعية.

قال توم لانجيل أحد العاملين المضربين: “تلقينا بعض ردود الفعل السلبية ، لكنني أقول إن 99 في المائة من الناس يدعموننا ويخبروننا أنهم يدعمون سبب وجودنا هنا”.

وقالت جانين بوركي وهي مشاركة أيضا: “نواجه صعوبات في إعادة الأخصائيين الاجتماعيين والاحتفاظ بهم ، وأعباء العمل لدينا كبيرة مع ارتفاع معدلات الإرهاق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى