أخبار دولية

آلاف ضباط الاستخبارات الأميركية يواجهون الفصل لرفض التطعيم ضد كورونا

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، أن آلاف الضباط بوكالات الاستخبارات الأميركية مهددون بالفصل من وظائفهم لعدم تلقيهم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ولفتت وكالة الأنباء الأميركية، إلى أن مشرعين جمهوريين أثاروا مخاوف من خسارة البلاد موظفين ذوي أهمية خاصة للأمن القومي الأميركي.

وأشار النائب الجمهوري كريس ستيوارت، عضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، إلى أن نحو 20% من مجموع موظفي عدد من وكالات الاستخبارات لم يتلقوا اللقاحات حتى نهاية أكتوبر المنصرم.

ولفت النائب إلى أن المعلومات التي حصلت عليها لجنة الاستخبارات بمجلس النواب تفيد بأن هناك بعض الوكالات التي تصل فيها نسبة غير الملقحين 40%، بحسب “أسوشيتد برس”، التي أشارت إلى أنه رفض أن يذكر أسماء هذه الوكالات بالنظر إلى أن معدلات التلقيح فيها تصنف ضمن المعلومات السرية.

ومن المرتقب أن يتلقى مزيد من موظفي وكالات الاستخبارات في الولايات المتحدة اللقاحات ضد كورونا، قبل حلول 22 تشرين الثاني الجاري، وهو الموعد الذي حددته الإدارة الأميركية لفرض اللقاحات على جميع الموظفين المدنيين في الحكومة.

بالرغم من ذلك، قد يؤدي رفض بعض الموظفين لإلزامية التلقيح إلى فصلهم من قبل الوكالات المسؤولة عن الأمن القومي الأميركي، بحسب “أسويتد برس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى