منوّعات

أسوأ الكوارث الطبيعية حول العالم في 2021(ج 1)

مع اقتراب نهاية عام 2021 نستعرض وإياكم بعض الكوارث الطبيعية الأكثر سوءاً في العام المنصرم، بألبوم جمعه لكم فريق “سبوتنيك”.

1- الحمم البركانية تصل البحر في جزيرة لا بالما بإسبانيا، 29 أيلول 2021. وصلت الحمم البركانية من بركان ثار في 19 سبتمبر/ أيلول من العام الجاري في جزر الكناري الإسبانية أخيرًا إلى المحيط الأطلسي بعد القضاء على مساحات شاسعة من الأراضي ومئات المنازل وإجلاء آلاف السكان.

2- امرأة وثلاثة أطفال يذهبون في رحلة على دراجة في يوم حار جدا في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا 29 حزيران 2021. افتحت مراكز التبريد المجتمعي في غرب كندا وأجزاء من غرب الولايات المتحدة مخبوزة في موجة حر غير مسبوقة حطمت العديد من درجات الحرارة القياسية. حطمت مدينة لايتون في كولومبيا البريطانية الرقم القياسي لأعلى مستوى سجلته كندا على الإطلاق، حيث بلغت درجة الحرارة 118 درجة فهرنهايت (47.9 درجة مئوية)، بعد يوم واحد فقط من تسجيل القرية للرقم القياسي السابق عند 116 درجة.

3- منظر جوي يظهر سيارات تكتظ عند مدخل نفق بعد هطول أمطار غزيرة على مدينة تشنغتشو، في مقاطعة خنان، وسط الصين 22 تموز 2021.

4- تحاول امرأة حماية وجهها بيدها من تساقط الثلوج أثناء المشي في ظروف بيضاء في جيرسي سيتي، نيوجيرسي، الولايات المتحدة 1 شباط 2021. عاصفة شتوية مترامية الأطراف اجتاحت شرق الولايات المتحدة، أدت إلى إغلاق مواقع التطعيم ضد فيروس كورونا، والمدارس وتوقف حركة النقل العام.

5- منظر جوي يُظهر منطقة دمرت بالكامل جراء الفيضانات في حي بليسم في إرفتشتات، غرب ألمانيا، 16 تموز 2021. ارتفع عدد القتلى من الفيضانات المدمرة في أوروبا إلى 126 على الأقل في 16 تموز، معظمهم في غرب ألمانيا حيث كان المستجيبون للطوارئ يبحثون بهلع ودقة عن الأشخاص المفقودين.

6- امرأة تحمل كلبًا بين ذراعيها مع اقتراب حرائق الغابات من قرية بيفكي في جزيرة إيفيا، ثاني أكبر جزيرة في اليونان، 8 آب 2021. قاتل المئات من رجال الإطفاء اليونانيين بشكل يائس في 8 آب للسيطرة على حرائق الغابات في جزيرة إيفيا التي دمرت مساحات شاسعة من غابات الصنوبر والمنازل، وأجبرت السياح والسكان المحليين على الفرار. كانت اليونان وتركيا تكافحان حرائق مدمرة منذ ما يقرب من أسبوعين حينها حيث عانت المنطقة من أسوأ موجة حارة منذ عقود، والتي ربطها الخبراء بتغير المناخ.

7- منظر لثوران بركان لا سوفرير في جزيرة سانت فنسنت الكاريبية، 21 نيسان 2021. أطلقت الأمم المتحدة نداءًا في 20 نيسان لجمع تبرعات بأكثر من 29 مليون دولار لمساعدة سانت فنسنت وجزر غرينادين في أعقاب العديد من الانفجارات البركانية المدمرة التي حولت المشهد في الدولة الكاريبية إلى “نهاية العالم”. يذكر أن بركان لا سوفرير ثار لأول مرة منذ 40 عامًا في 9 نيسان.

8- امرأة تسير بالدراجة أمام المنازل المتضررة في قرية مورافسكا نوفا فيس، على بعد حوالي 60 كم جنوب برنو، جنوب مورافيا، جمهورية التشيك بعد أن ضربها إعصار، 25 حزيران 2021. أفاد رجال الإنقاذ يومها إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات بعد أن دمر إعصار نادر منازل بالأرض في جنوب شرق جمهورية التشيك.

9- امرأة تمشي على طول جسر للمشاة وسط عاصفة رملية خلال ساعة الذروة الصباحية في الحي التجاري المركزي في بكين، 15 آذار 2021. تسببت العاصفة الرملية في حدوث ضباب خفيف في سماء بكين وأدت إلى ارتفاع مؤشرات جودة الهواء من حيث النقاء.

10- السكان يركبون إطاراً قابل للنفخ على طريق غمرته مياه الفيضانات، بعد هطول أمطار موسمية غزيرة في كامبونغ ديسا باكتي، ولاية باهانج، ماليزيا 7 كانون الثاني 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى