أخبار كندا

كندا تطلق بوابة الكترونية لمتابعة طلبات الهجرة الخاصة بالكفالة الزوجية ورعاية الأطفال

أطلقت كندا بوابة إلكترونية تُمكّن مقدمي طلبات الكفالة الزوجية ورعاية الأطفال من تتبع طلبات الهجرة الخاصة بهم عبر الإنترنت.

ويمكن العثور على هذه البوابة على موقع الحكومة وهي متاحة حالياً للأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على الكفالة الزوجية أو القانون العام أو رعاية الأطفال المعالين. وهي متاحة للمتقدمين وكذلك الوكلاء.

وأشارت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) إلى أن معلومات هذه الأداة عرضة للتغيير في أي وقت قبل أن يتخذ ضباط دائرة الهجرة والجنسية الكندية أي قرارات نهائية.

ونوّهت إلى وجود بعض التأخير أو الاختلافات بين التقدم الفعلي لطلبات الرعاية والمعلومات الموضحة في الأداة.

وجاء هذا الإعلان في وقت سابق من هذا الأسبوع على لسان وزير الهجرة Sean Fraser كجزء من جهد لتحديث نظام الهجرة الكندي.

وجاء في بيانٍ له: “نحن نتفهم أن العملاء يريدون وصولاً أسهل إلى تحديثات الحالة الخاصة بملفاتهم. ولهذا السبب سنقدم أداة لتعقب طلبات الإقامة الدائمة الجديدة في فبراير/شباط 2022 للأزواج والمعالين ، للسماح للعملاء بالوصول بسهولة إلى معلومات طلباتهم وحالتهم عبر الإنترنت”.

كما تنوي الحكومة توسيع نطاق الطلبات عبر الإنترنت لتشمل المزيد من المهاجرين في المستقبل في صيف عام 2022. ويهدف ذلك إلى تقليل تأخيرات المعالجة المرتبطة بالتطبيقات الورقية والوباء.

وأوضحت الحكومة أن جهودها سمحت بمتوسط ​​أوقات المعالجة لمقدمي طلبات الكفالة الزوجية الجدد للعودة إلى مستوى الخدمة البالغ 12 شهراً.

وتجدر الإشارة إلى أن كندا تشهد تراكماً في طلبات الهجرة عبر جميع مجالات الأعمال. واعتباراً من ديسمبر/كانون الأول 2021 ، كان هناك 54683 من المتقدمين للكفالة الزوجية و 8848 من الأطفال وغيرهم من المتقدمين من فئة الأسرة في انتظار قرار بخصوص طلباتهم.

رابط الموقع : cic.gc.ca

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى