شخصيات

بعد رحيل سامي كلارك لمن ستغني الطيور؟

سامي كلارك مغنٍ وموسيقيٍ لبناني قدير وصاحب الصوت الأوبرالي المميز. رفع اسم بلاده عاليًا في مختلف المهرجانات العالمية والعربية. بالرغم من أنّه لم يأخذ حقه في الإعلام الحديث، إلّا أنّه يُعتبر واحدًا من أهم الأسماء في تاريخ الأغنية اللبنانية والأجنبية.

تعلَّم سامي كلارك الغناء بعدة لغات وأبدع بدمجها مع اللغة العربية ومن أبرزها الفرنسية والإيطالية والأرمنية والألمانية وغيرها، وانضم منذ بداياته إلى الفرقة الموسيقية العسكرية. وحُفر اسمه في ذاكرة جيل الثمانينات والتسعينات عندما غنّى في شارات بعض المسلسلات الكرتونية، وقدم خلال مسيرته الفنية الكثير من الأغاني الباقية حتى اليوم.

البدايات

وُلد سامي حبيقة الشهير باسم سامي كلارك في 19 – مايو – 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. والده عادل حبيقة يعمل في المجال العسكري وبعيدًا تمامًا عن الفن والموسيقى، أما والدته إميلي توفيق سلهب كانت تعزف على البيانو، ومنها استمد شغفه الموسيقي وعشقه للفن. ولديه شقيقةٌ وحيدةٌ تُدعى صونيا وشقيقه الدكتور عادل حبيقة.

التحق بكلية الحقوق في الجامعة اليسوعية بناءً على رغبة والده ولكنه لم يتخرج منها، وتركها بعد سنتين ونصف، ليتجه إلى تحقيق أحلامه في الغناء.

متزوج من رسّامة، ولديه ولدين توأم هما سام جونيور وساندرا اللذين دخلا عالم الفن والغناء مثل والديهما.

Ana Loubnan - أنا لبنان - سامي كلارك :لم يتقبّلوا زواجي ونصبوا لي الأفخاخ.. فافترقنا!ما ينقصنا هو «إنو يحلّوا عنّا» .. والمغتربون ليسوا «بقرة حلوب»

السيرة الذاتية لـ سامي كلارك

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى