أخبار كندا

أنيتا أناند: “من الصعب” العثور على الجسم المجهول

مع استمرار البحث عن جسم مجهول أسقطته طائرة مقاتلة أميركية فوق يوكون في نهاية الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الدفاع الكندي إنه سيكون من “الصعب” العثور عليه.

وقالت أنيتا أناند للصحفيين في بروكسل ببلجيكا أمس الثلاثاء إن التضاريس والطقس في الإقليم الشمالي يشكلان تحديات كبيرة لجهود البحث والإنعاش هناك، بينما تجري عمليات مماثلة بالقرب من ألاسكا وبحيرة هورون بحثًا عن الأجسام التي أُسقطت هناك خلال الأيام الأخيرة ومما قالت: “التضاريس وعرة للغاية، إنه بعيد للغاية”

واضافت عن الظروف في يوكون: “تبلغ درجة الحرارة حوالي -25 درجة مئوية هناك، وهناك ثلوج كثيفة، جهود الاسترداد صعبة، لكن كما قلت، لدينا عدة طائرات في الجو وأشخاص على الأرض. لدينا RCMP، ولدينا مساعدة من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولدينا أعضاء من القوات المسلحة الكندية يساعدون في هذا الجهد“.

وغردت أناند حول الموضوع قائلة: “إن سلاح الجو الملكي الكندي قد نشر طائرة بحث وإنقاذ من طراز CC-130H Hercules، وطائرتين للنقل الجماعي CC-138 Twin Otter، والتي يمكن استخدامها أيضًا في مهام البحث، بالإضافة إلى CH-148 مروحية Cyclone، وطائرة CH-149 Cormorant، وهي مروحية بحث وإنقاذ في جميع الأحوال الجوية. وصف McGillis المنطقة بأنها “تضاريس وعرة للغاية وجبلية”. قال إنه لن يكون “تعافيًا سهلاً، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحديد موقع الجهاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى