أخبار كندا

هطول أمطار متجمدة في مونتريال والمنطقة المحيطة وتحذير من ظروف القيادة “الخطرة للغاية”

أصدرت وزارة البيئة الكندية تحذيرا من هطول أمطار متجمدة لمنطقة شاسعة من أونتاريو وجنوب كيبيك تمتد من بحيرة Superior إلى مناطق Chaudière-Appalaches وEstrie، وتشير التوقعات إلى أنه ستهطل أمطار متجمدة بمقدار 1 و2 سم بين مناطق Outaouais وLaurentides وMontreal وMontérégie، يوم الأربعاء.

كما تحذر إدارة الأرصاد الجوية من ظروف القيادة “الخطرة للغاية” على الطرق والأرصفة نتيجة لذلك.

وتظهر التوقعات لمدة سبعة أيام أن أقصى درجات حرارة ستكون عند 0 درجة في مونتريال خلال نهار الأربعاء، وتتوقع وزارة البيئة الكندية أن يتحول المطر المتجمد إلى أمطار منتظمة بحلول ليلة الأربعاء ويستمر حتى يوم الخميس حيث ترتفع الحرارة إلى 8 درجة مئوية.

وسيتمكن سكان مونتريال على الأقل من الاستمتاع بيوم ثلاثاء لطيف قبل الفوضى يوم الأربعاء. حيث يبدو أن الجو سيكون مشمسا (مع بعض الغطاء السحابي) وتبلغ درجة الحرارة القصوى 9 درجة مئوية.

وتعتبر مثل هذه التقلبات الكبيرة في درجات الحرارة والطقس المتقلب نموذجا لمونتريال في أبريل، على الرغم من أنه بين عامي 1981 و2010 كان متوسط درجة الحرارة اليومية في المدينة في أبريل 6.4 درجة مئوية، وكان متوسط درجة الحرارة اليومية القصوى 11.6 درجة مئوية ومتوسط درجة الحرارة الدنيا اليومي كان 1.2 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى