أخبار كندا

اول موجة حرّ لهذا الموسم فكيف ستكون الاستعدادات لتفاديها؟

أكدت عمدة مونتريال فاليري بلانت أنَّ إدارتها مستعدة لما يجب أن يكون أوّل موجة حرّ في الموسم، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الـ 30 درجة مئوية لعدة أيام متتالية، لافتة إلى أنَّ المدينة ستعمد إلى فتح أماكن مبرّدة لسكان مونتريال.
وأكدت بلانت أنَّها وفريقها سيراقبون الظروف الجوية “عن كثب” خلال الأيام القليلة المقبلة، بما في ذلك مع إدارة إطفاء مونتريال (SIM) ،”التي لديها دائما خطة تدخّل تستند إلى تطور الوضع” كما سيجري المعنيون جولات على الناس الأكثر ضعفا للتأكد من أنَّهم “آمنون” في ضوء درجات الحرارة المرتفعة. 
ودعت سكان مونتريال إلى الاتفادة من البنية التحتية المتاحة، مشيرة إلى أنَّ “الألعاب المائية مفتوحة، وبعض المسابح أيضاً مفتوحة”، لافتة إلى “ضرورة تفقد المواقع الالكترونية لمعرفة ما هو مفتوح منها”.
وستراقب هيئة البيئة الكندية “تسلسل الطقس الدافئ” بدءًا من الثلاثاء حتى يوم الجمعة المقبل، “ثلاثة أو أربعة أيام حيث تظل درجات الحرارة القصوى حوالي 30 درجة مئوية”. 
ومن المتوقع أن تكون المناطق الأكثر تأثراً من موجة الحر هذه هي مونتريال،  وأبيتيبي تيميسكامينغ، لورونتيد، لانوديير، أوتاوي، موريسي، كيبك العاصمة، إستري وبوس.
ومع ذلك، ستكون موجة الحر الأولى هذه خاصة، لأنَّها “لن تكون مصحوبة بالكثير من الرطوبة، وتتراوح من 30 إلى 32 درجة مئوية، بينما ستتراوح نسبة الرطوبة، بين 32-34 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى