رياضة

النجم الجديد لمدرج الشمس: لا تقلقوا.. أنا هنا.. لقد اخترت ناديكم

أعلن نادي النصر «رسمياً» التوقيع مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، قادماً من إنتر ميلان الإيطالي بعد أيام من المفاوضات الطويلة وسط دخول نادي برشلونة الإسباني في سباق البحث عن خدمات لاعب خط الوسط، إلا أن المفاوض النصراوي نجح في تحويل مسار الصفقة للنادي العاصمي.

وبث النادي مقطع فيديو تشويقياً للاعب قال فيه: «لا تقلقوا… أنا هنا… لقد اخترت النصر».

وتعد صفقة بروزوفيتش بداية مميزة لتدشين صفقات نادي النصر في فترة الانتقالات الصيفية بعد تداول كثير من الأسماء التي ارتبطت به، وكان آخرها المغربي حكيم زياش قبل أن تتعثر الصفقة في لحظاتها الأخيرة.

وسيعزز بروزوفيتش من قوة فريق النصر الدفاعية لما يملكه من قدرات فنية هائلة في منتصف الميدان «الدفاعي»، وكان أصفر العاصمة قد أعلن رسمياً رحيل البرازيلي لويس غوستافو بعد نهاية عقده الذي بدأ في فترة الانتقالات الصيفية.

ويبحث النصر عن تعويض لخروج موسمه خالي الوفاض بعدما حلّ في المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري، وخرج من بطولة كأس الملك من دور نصف النهائي، وكذلك ودّع بطولة كأس السوبر.

والتحق بروزوفيتش بكتيبة أصفر العاصمة لينضم إلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى النصر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي كأبرز نجوم الدوري السعودي.

وانضم بروزوفيتش (30 عاماً) إلى الإنتر قبل ثمانية مواسم قادماً من فريقه المحلي دينامو زغرب، وخاض أكثر من 300 مباراة بقميص النيراتزوري، وكان عنصراً أساسياً في خط وسط الفريق عبر السنوات الماضية، ولعب دوراً محورياً في فوز الإنتر بلقب الدوري الإيطالي موسم 2020 – 2021، كما فاز مع الإنتر بلقبين في كأس إيطاليا ومثلهما في كأس السوبر الإيطالية، ولعب المباراة النهائية لكلٍّ من الدوري الأوروبي عام 2020 ودوري أبطال أوروبا 2023.

ومع المنتخب الكرواتي خاض بروزوفيتش ما يقرب من 90 مباراة دولية منذ عام 2014، وكان عنصراً أساسياً في حصول الكرواتيين على وصافة مونديال 2018 والمركز الثالث في مونديال 2022، كما قدم عرضاً رائعاً مؤخراً ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم رغم خسارة كرواتيا المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى