أخبار دولية

القبض على عصابة تصدير ذهب من المانيا إلى تركيا

شارك أكثر من 600 ضابط من الشرطة الالمانية في عملية مداهمة على مستوى البلاد استهدفت أعضاء عصابة متورطة في عمليات تبييض أموال حيث أنشأ المشبوهون نظام تحويل أموال غير قانوني بغية إدخال الأموال “المشبوهة” خلسةً في الدورة المالية القانونية.
واستطاعت الشرطة القبض على بعض أعضاء العصابة، وصرّح المتحدث باسم مكتب تحقيقات الجمارك أنه تمت مصادرة ملكيات عقارية وسيارات فارهة وساعات فاخرة وذهب. كما وضع ثمانية مشتبه بهم رهن الاعتقال.
وتمكنت الشرطة من تفتيش 37 ملكية على مستوى البلاد تبعاً لأحكام قضائية. وتم إجراء التحقيقات على خلفية الاشتباه بتشكيل منظمة إجرامية وغسيل الأموال بغرض تحقيق ربح وجرائم الاحتيال الخطيرة.
ووفقاً لوكالة الأنباء الالمانية، فإنه يعتقد أنّ أفراد العصابة كانوا يجمعون الأموال غير المشروعة في نقاط محددة في المانيا، ثم كانوا يشترون بها السبائك الذهبية، إلى جانب معادن ثمينة أخرى، وبعدها يتم تصدير الذهب من المانيا إلى تركيا عبر القسم اللوجستي الخاص بالعصابة لتتم إعادة بيعه هناك.

وبهذه الطريقة، كان المتهمون يحصلون على أموال “نظيفة” تحمل شهادات منشأ.
من جانبه، قال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في كولونيا أنه لم تُعرف قيمة الأموال المشبوهة التي تم غسلها بهذه الطريقة حتى هذه اللحظة.
وحصل المحققون على مذكرات اعتقال بحق المتهمين الثمانية في وقت سابق، وكان في حوزتهم 20 مذكرة اعتقال لمصادرة الأصول التي يعتقد أنها مكتسبة بصورة غير مشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى