أخبار لبنان

العبد الله: المغتربون يتطلعون بأمل الى المبادرة الفرنسية

أكد رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله في تصريح “ان المغتربين اللبنانيين يتطلعون بأمل وتفاؤل إلى بصيص ضوء الإتصالات والمشاورات المحلية والإقليمية والدولية، وفي مقدمها المبادرة الفرنسية، التي توحي بأن تشكيل الحكومة بات على قاب قوسين أو أدنى من أن تبصر النور”.

ونقل العبد الله عن المغتربين الذين كانوا ولا زالوا على تماس مباشر مع وطنهم ألأم، “إستعدادهم الكامل للمساهمة الفعالة في ورشة إعادة إعمار لبنان وخصوصا في المناطق التي نكبت بفعل الإنفجار الزلزال في مرفأ بيروت وهم عمليا يشاركون ويدعمون ويساهمون كل وفق إمكانياته وظروفه”. وأمل العبدالله بإخماد حريق الخطاب الطائفي والمذهبي، قبل أن يمتد لهيبه إلى خارج الوطن ويعيد اشتعاله بين المغتربين بعد أن نجحنا والمخلصون في إطفاء ناره.

وأسف لـ”إعادة تسويق لغة الفتن والصراعات والانقسامات والتذكير بمصطلحات الحرب الاهلية”، وقال: “اتقوا الله في شعبكم الذي يعاني من الفقر والجوع والبطالة والمرض، وكفاكم خلافات واستبداداً وفساداً وظلماً وتسلّطاً وقد آن الأوان للخروج من المصالح وكهوف الطائفية والمذهبية والسياسية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الخراب والسقوط المدوي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى