منوّعات

لجين الهذلول إلى الحرية بعد 1001يوم

أفرجت السلطات السعودية اليوم الأربعاء عن الناشطة ​لجين الهذلول​ بعد سجنها لمدة ثلاث سنوات تقريباً لإدانتها من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض في يناير بـ”التحريض على تغيير النظام” و”خدمة أطراف خارجية”، وصدر بحقها حكم بالسجن لمدة 5 أعوام و8 أشهر مع وقف التنفيذ لعامين و10 أشهر من العقوبة، ومهدت حينها بأن موعد الإفراج عنها سيكون بعد نحو شهرين.

وأعلنت شقيقتها ​علياء الهذلول​ الخبر من خلال صفحتها على موقع للتواصل الاجتماعي، ذاكرة أنه بعد حملات متكررة لإطلاق سراحها خرجت لجين إلى الحرية، وكان من المفترض أن يفرج عنها الخميس، ونشرت الصورة الأولى لـ لجين من المنزل وكتبت : “بعد 1001 يوم في السجن، لجين في المنزل”.

وظهرت لجين وقد خسرت الكثير من وزنها، لكنها زينت وجهها ابتسامة عريضة.

وفي منشور آخر قالت علياء “أحلى يوم في حياتي، لجين في المنزل”، وأضافت “فخورة بأخوتي جميعا”، وأكدت شقيقتهما الثالثة لينا الخبر بمنشور بالانكليزية، قالت فيه إنه تم الإفراج عن لجين مع صورة أخرى تبدو من اتصال فيديو معها.
وكانت اعتقلت الهذلول لأول مرة، عام 2014، بعد محاولتها دخول السعودية عبر منفذ بري مع الإمارات، لكنها لم تبق في الحبس سوى شهرين، بينما جاء اعتقالها الثاني قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة الخليجية الغنية، عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى