أخبار كندا

بوالييفر يقدّم اقتراحًا بسحب الثقة عن الحكومة الفيدرالية

قدّم زعيم المحافظين بيير بوالييفر اقتراحًا بسحب الثقة عن الحكومة الكندية وإجراء انتخابات فيدرالية في مناورة برلمانية من المرجح أن تفشل، حيث يسعى بوالييفر وحزبه إلى تكثيف الضغوط على الحكومة الليبرالية لإسقاط خطة لزيادة ضريبة الكربون الفيدرالية.

ومن المقرر أن ترتفع الضريبة بنسبة 23% في الأول من أبريل/نيسان، ما يعني أن المستهلكين يمكن أن يتوقعوا دفع حوالي ثلاثة سنتات إضافية مقابل لتر الوقود.

وقال بوالييفر في اجتماع لحزب المحافظين في مبنى البرلمان: “إذا لم يعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم عن نهاية الزيادات الضريبية المقبلة على الغذاء والغاز والتدفئة، فسوف نقدم اقتراحًا بسحب الثقة”.

وقال وسط تصفيق حار من النواب وأعضاء البرلمان: “الكنديون لا يستطيعون تحمل تكاليف الأكل والتدفئة والسكن”، متسائلا “لماذا لا ننهي النقاش ونترك الكنديين يقررون في انتخابات ضريبة الكربون؟”
من المحتمل أن يفشل اقتراح لأن الحزب الديمقراطي الجديد وافق على دعم الحكومة حتى عام 2025.

هذا وتخطط الحكومة لرفع الضريبة تدريجيا إلى 170 دولارا للطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030، وهي الزيادة التي ستضيف في نهاية المطاف ما يقرب من 40 سنتا للتر إلى سعر الوقود. وستؤدي الضريبة أيضًا إلى زيادة أسعار أنواع الوقود الأخرى مثل الغاز الطبيعي والبروبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى