أخبار كندا

النائب إريك لوفيفر ينضم الى حزب المحافظين

غرّد النائب إريك لوفيفر في منشور على صفحته عبر موقع X  “لقد قدمت استقالتي إلى رئيس الوزراء فرنسوا لوغو، لأنني سأترشح عن حزب المحافظين الكندي في الانتخابات الفيدرالية المقبلة، وسأجلس الآن كنائب مستقل في الجمعية الوطنية، كما سأواصل عملي من أجل مواطني أرثاباسكا Arthabaska. شكرًا لزملائي والمتعاونين معي على كل هذه السنوات الرائعة.”

وكان لوفيفر قد اعلن انسحابه من حزب ائتلاف كيبيك (CAQ) وترشحه مع حزب المحافظين بزعامة بيير بوالييفر في الانتخابات الفيدرالية، على ان يمارس مهامه في هذه الفترة كمستقلز

وفي هذا السياق كتب زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك  CAQ فرانسوا لوغو على صفحته عبر موقع X : “أبلغني إيريك لوفيفر هذا المساء قراره الانضمام إلى حزب المحافظين الكندي. لذا طلبت منه الانسحاب من تجمّع CAQ. شكرًا لك إيريك على سنوات خدمتك العامة ونتمنى لك حظًا سعيدًا في تحدياتك الجديدة.”

يذكر ان لوفيفر هو ثاني عضو منتخب في حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك CAQ الذي يترك التجمّع الحزبي منذ الانتخابات الأخيرة في العام 2022 بعد ان استقالت جويل بوتان Joëlle Boutin، النائب عن جان تالون في مدينة كيبيك، في تموز/يوليو الماضي لأسباب عائلية. وانضمت إلى شركة Levio الاستشارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى