أخبار كندا

المعتصمون في جامعة ماكجيل يستعدون لدخول الاسبوع الثاني من التظاهر بحماسة وتنظيم

أكدت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين أقاموا مخيما في حرم جامعة ماكجيل بوسط مدينة مونتريال استعداد المتظاهرين دخول اعتصامهم للاسبوع الثاني بحماسة اكبر وتنظيم مركز يفي التظاهرة والمتظاهرين حقهم في التعبير عن رأيهم تجاه ما يحصل.

حديث المجموعة نقلته قناة “سي تي في” التي قامت باجراء حوارات مع بعض من الطلبة حيث قال المتظاهر آري نحمان Ari Nahman ” إنَّ المخيم أصبح “مدينة صغيرة” مكتملة بعشرات الخيام المقاومة للمطر ،ويضم مكتبة ومخزون من الإمدادات المتبرع بها وأرصفة خشبية مؤقتة لإبعاد الطين ،وبالتالي فان  الروح المعنوية جيدة في المخيم، على الرغم من هطول الأمطار لعدة أيام والتي حولت الميدان إلى “حلبة للتزلج على الطين”.

وتابع يقول:” أعتقد أننا مجهزون ومستعدون بشكل أفضل اليوم لمواجهة الظروف الجوية المختلفة. نحن إيجابيون والروح المعنوية جيدة”.

و نصب النشطاء المؤيدين للفلسطينيين خيامًا في جامعة تورنتو وجامعة أوتاوا وحرم جامعة بريتش كولومبيا في فانكوفر، في أعقاب موجة من الاحتجاجات المماثلة في الجامعات في الولايات المتحدة للتنديد ورفض الحرب الاسرائيلية على غزة.

يقول الطالب نحمان إن المشاركين في المخيم يريدون المغادرة لكنهم لن يفعلوا ذلك حتى توافق جامعاتهم على سحب الأموال من الشركات التي تدعم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى