أخبار كندا

تحذيرات بشأن جودة الهواء

تسري تحذيرات جودة الهواء في جميع أنحاء غرب كندا حيث تجتاح ظروف الدخان بعض المناطق، وفقا لأحدث التوقعات.

ومع بدء موسم حرائق الغابات، إليك أين يمكن أن يشكل الدخان مشكلة:

 

في شمال شرق بريتش كولومبيا، أدى الدخان الناتج عن الحرائق إلى إطلاق تحذير بشأن جودة الهواء يوم الاثنين.

وقالت Kelsey McEwen، خبيرة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يصل الدخان من هذه المنطقة إلى ألبرتا صباح الثلاثاء.

وتخضع مجتمعات وسط وشمال ألبرتا أيضا لتحذير من جودة الهواء يوم الاثنين مع تحرك الدخان الكثيف شمال شرق البلاد، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر حتى يوم الثلاثاء، وتشير التوقعات إلى تصاعد دخان كثيف للغاية في المنطقة خلال اليومين المقبلين.

ومع ذلك، أوضحت McEwen أن الظروف المليئة بالدخان تتحسن في معظم أنحاء المقاطعة.

وفي وسط ساسكاتشوان، تواجه بعض المجتمعات دخانا كثيفا بدرجة كافية لإصدار تحذيرات من انخفاض الرؤية، وسينتقل الدخان جنوبا، ليصل إلى ريجينا ويوركتون وبراندون بعد ظهر يوم الاثنين، وإلى الشمال، من المرجح أن يكون الجو مليئا بالدخان في ساسكاتون صباح الأربعاء.

وتخضع حدود مانيتوبا مع ساسكاتشوان أيضا لتحذير بشأن جودة الهواء، ومن الحتمل أن يهبط الدخان في Winnipeg صباح الثلاثاء.

وسيؤدي الدخان المنبعث من مقاطعات البراري إلى تقليل جودة الهواء في شمال أونتاريو أيضا، حيث سيضرب الدخان وسط أونتاريو وSudbury وNorth Bay صباح الثلاثاء.

وإلى الجنوب، من المتوقع أن ينجرف الدخان ويستمر صباح الثلاثاء على طول بحيرة Erie من وندسور حتى نياجرا، وعلى طول بحيرة أونتاريو من هاميلتون إلى كينغستون.

وهناك احتمالية لتشكل الضباب في أوتاوا ومونتريال من الاثنين إلى الثلاثاء، ويمكن أن يصل الدخان إلى مدينة كيبيك صباح الثلاثاء.

وبصرف النظر عن الدخان، من الممكن حدوث عاصفة رعدية فوق وسط وجنوب غرب أونتاريو، حيث يمكن أن تجلب العواصف رياحا قوية وحبات برد كبيرة وأمطارا غزيرة.

وفي الأقاليم الشمالية الغربية، سوف يتصاعد الدخان فوق بحيرة Great Slave بينما تتحسن الظروف في Fort Liard وFort Simpson، وفي أجزاء من غرب نونافوت، من المتوقع حدوث دخان كثيف للغاية خلال اليومين المقبلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى