أخبار كندا

اخماد حريق في غابة أوكا في كيبيك وقلة الثلوج تنذر بحرائق هذا الصيف

تعرضت  حديقة أوكا كالفاري الوطنية في كيبيك،وهي منطقة شهيرة للمشي لمسافات طويلة على بعد حوالي 60 كيلومترًا غرب مونتريال.. لخطر كبير اثر تعرضها لحريق اندلع في احدى الغابات التابعة لها

وقالت ادراة الحديقة الوطنية إنه تم إخماد الحريق على الرغم من أن السلطات لا تزال في الموقع  لمراقبة الوضع. وأعيد فتح الحديقة أمام المتنزهين أمس يوم الأحد.

وقالت وكالة الوقاية من حرائق الغابات في كيبيك، جمعية حماية الغابات لمكافحة الحرائق (SOPFEU)، إن فريقًا صغيرًا تم نشره أيضًا في المنطقة لمراقبة الحريق الذي اندلع على مساحة حوالي 2 هكتار.

ووفقًا لـ SOPFEU، فإن أجزاء من غرب وجنوب كيبيك معرضة حاليًا لخطر “عالٍ” من حرائق الغابات، بما في ذلك منطقة مونتريال الكبرى، ومركز كيبيك، ولورينتيانز، وأوتاويس. وحتى الآن، اندلعت ثلاثة حرائق غابات في كيبيك هذا العام.

يبدأ موسم حرائق الغابات عادةً في أوائل شهر أبريل تقريبًا، لكن منظمة SOPFEU حذرت من أنه قد يبدأ في وقت سابق من هذا العام حيث تلقت المقاطعة تساقط ثلوج أقل من المعتاد خلال فصل الشتاء، مما يجعل الظروف أكثر جفافًا وأكثر عرضة للحرائق.
شهد العام الماضي أسوأ موسم لحرائق الغابات في تاريخ كيبيك ، مع أكثر من 700 حريق – معظمها بسبب البرق – التي أحرقت 4.5 مليون هكتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى