ثقافة وفنون

بـ 646.8 مليون دولار.. فيلم Inside Out 2 يتصدر أعلى الإيرادات عالميًا هذا الصيف

حطم فيلم “Inside Out 2” سلسلة من الأرقام القياسية لأفلام الرسوم المتحركة، وتمكن من حجز مقعد الصدارة في قائمة شباك التذاكر لصيف 2024 محققاً 1.6 مليار دولار عالميًا، وفقًا لبيانات Box Office Mojo.

وحقق فيلم “Inside Out 2″، الجزء الثاني الذي طال انتظاره من فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجت شركتا ديزني وبيكسار الجزء الأول منه عام 2015، إيرادات تجاوزت فيلم “Dune: Part Two” ليصبح الأعلى في عام 2024 بدور العرض الأميركية خلال أسبوع واحد فقط. ويتجاوز بعد أيام قليلة إيرادات الجزء الثاني من “Dune” على الصعيد العالمي.

واقترب فيلم “Deadpool & Wolverine”، وهو ثاني أنجح عمل هذا الصيف والفيلم الوحيد من إنتاج شركة مارفل الذي يُعرض في دور السينما هذا العام، من إيرادات “Inside Out 2” في دور العرض الأميركية، إذ حقق 581 مليون دولار وفقًا لبيانات Box Office Mojo.

وتفوق “Deadpool & Wolverine” على “Inside Out 2” من حيث الإيرادات في الأسبوع الأول من عرض الفيلم، إذ حقق نحو 211 مليون دولار في الولايات المتحدة، مسجلًا سادس أفضل أسبوع افتتاحي في تاريخ السينما.

أعمال أخرى
كانت الأفلام المتصدرة شباك التذاكر خلال عطلة “يوم الذكرى” إما أجزاء من سلاسل شهيرة أو استكمالات لأفلام ناجحة، بما في ذلك “Despicable Me 4″، و”Bad Boys: Ride or Die”، و”Twisters”، وهو جزء منفرد مكمل لفيلم ‘Twister’ الذي صدر عام 1996.

وكان “A Quiet Place: Day One” و”Longlegs” أفضل فيلمي رعب هذا الصيف، وكان الأخير الفيلم الوحيد ضمن قائمة الأفلام الـ 10 الأكثر تحقيقًا للإيرادات هذا الصيف الذي لم يكن جزءًا من سلسلة أو مقتبسًا من عمل سابق.

الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في أمريكا هذا الصيف
فيلم Inside Out 2 – الإيرادات 646.8 مليون دولار.
فيلم Deadpool & Wolverine – الإيرادات 581.1 مليون دولار.
فيلم Despicable Me 4 – الإيرادات 349.2 مليون دولار.
فيلم Twisters – الإيرادات 249.9 مليون دولار.
فيلم Bad Boys: Ride or Die – الإيرادات 193.5 مليون دولار.
فيلم A Quiet Place: Day One – الإيرادات 138.9 مليون دولار.
فيلم It Ends with Us – الإيرادات 123.8 مليون دولار.
فيلم The Garfield Movie – الإيرادات 91.9 مليون دولار.
فيلم Alien: Romulus – الإيرادات 76.6 مليون دولار.
فيلم Longlegs – الإيرادات 73.6 مليون دولار.

الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات عالميًا هذا الصيف
فيلم Inside Out 2 – الإيرادات 1.65 مليار دولار.
فيلم Deadpool & Wolverine – الإيرادات 1.21 مليار دولار.
فيلم Despicable Me 4 -الإيرادات 887.1 مليون دولار.
فيلم Bad Boys: Ride or Die – الإيرادات 193.5 مليون دولار.
فيلم Twisters – الإيرادات 348.6 مليون دولار.
فيلم A Quiet Place: Day One – الإيرادات 261.6 مليون دولار.
فيلم It Ends with Us – الإيرادات 245.6 مليون دولار.
فيلم Alien: Romulus – الإيرادات 229 مليون دولار.
فيلم The Garfield Movie -الإيرادات 228.7 مليون دولار.
فيلم Furiosa: A Mad Max Saga – الإيرادات 172.8 مليون دولار.

دفعة قوية
قدم فيلم “Inside Out 2” دفعة قوية لإيرادات شباك التذاكر الصيفية، التي تبدأ عادةً في عطلة “يوم الذكرى”.

ولكن هذا العام، كانت إيرادات شباك التذاكر في هذا اليوم هي الأسوأ منذ ثلاثة عقود، إذ خيّب فيلما “The Garfield Movie” و”Furiosa” التوقعات.

وجاءت هذه النتائج بعد عدة إخفاقات في ربيع هذا العام، منها فيلما “The Fall Guy” و”IF.”

وحقق فيلم “Inside Out 2” أعلى إيرادات لفيلم رسوم متحركة على الإطلاق، متجاوزًا مبلغ 1.45 مليار دولار الذي حققه فيلم “Frozen II” عام 2019.

ويحتل الفيلم المركز الـ 10 من حيث أعلى الإيرادات على مستوى العالم، والثالث من حيث أعلى الإيرادات في العقد الحالي.

علاوة على ذلك، حقق “Inside Out 2” إنجازًا بارزًا كأول فيلم رسوم متحركة تتجاوز إيراداته مليار دولار في الأسواق الدولية (باستثناء الولايات المتحدة).

أعمال لم تنجح
لم تكن كل الأفلام التي أُصدرت هذا الصيف ناجحة، فقد سجل فيلم “Furiosa”، رغم تلقيه آراء إيجابية من النقاد، أول إخفاق كبير في شباك التذاكر خلال موسم الصيف.

وحقق الفيلم 32 مليون دولار فقط خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تزامنت مع عطلة “عيد الذكرى”، وهو مبلغ متواضع مقارنة بميزانية الإنتاج الضخمة التي بلغت 168 مليون دولار.

وبلغ إجمالي إيرادات فيلم “Furiosa” العالمية 172 مليون دولار، وهو ما يقل عن نصف المبلغ الذي قدرته مجلة “فاريتي” بكونه ضروريًا لتحقيق التعادل المالي، الذي يتراوح بين 350 و375 مليون دولار. وذكرت شركة وارنر براذرز في وقت سابق أن الفيلم يحتاج إلى مبلغ أقل لتحقيق التعادل المالي.

كما أخفق فيلم “Horizon: An American Saga – Chapter 1″، وهو الجزء الأول من سلسلة الأفلام التي ينوي كيفين كوستنر إنتاجها على أربعة أجزاء، في تحقيق النجاح سواء على مستوى شباك التذاكر أو لدى النقاد.

وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم على مستوى العالم 35 مليون دولار فقط، وهو أقل بكثير من ميزانية الإنتاج التي بلغت 100 مليون دولار، ما قد يهدد خطة كوستنر لإنتاج ثلاثة أجزاء تكمل الملحمة. وأُلغي عرض الجزء الثاني من الفيلم كما كان مقررًا في أغسطس/ آب الماضي.

وحقق الفيلم المقتبس من سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة “Borderlands” إيرادات عالمية بلغت 26 مليون دولار فقط بعد افتتاحه في أغسطس/ آب الماضي، وهو أقل بكثير من ميزانية الإنتاج التي بلغت 115 مليون دولار، دون احتساب الـ 30 مليون دولار الإضافية التي أُنفقت على التسويق والتوزيع.

وعلى الرغم من مشاركة عدد من أشهر النجوم، بقيادة الفائزين بجائزة الأوسكار كيت بلانشيت وجيمي لي كيرتس، لم ينل الفيلم إعجاب النقاد أيضًا، إذ حصل على تقييم منخفض بلغ 10% على موقع “Rotten Tomatoes”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى