ثقافة وفنون

الثنائي ريد ستار في تعاون مع جن جون في طليعة التوب 20 لهذا الاسبوع

خاص – “الكلمة نيوز” إعداد غارو صليبيان

نحن نتواصل مع متابعي الأغاني العربية والموسيقى على أنواعها من مختلف الدول العربية وبلاد الإنتشار، بنشر لائحة مميّزة وسّعناها منذ بداية العام 2021 لتشمل بحسب رأينا طبعا أفضل 20 أغنية عربية دولية ناجحة ما سيتيح لنا الفرصة لاختيار أكبر عدد ممكن من الأغاني على قرائنا الأعزاء.

تربعت أغنية “إش مازال” لاثنائي ريد ستار والفنان  جن جون قائمة التوب 20 لهذا  الاسبوع وبوتيرة سريعة بانتقالها من المرتبة التاسعة الى الاولى في خلال ثلاثة أسابيع فقط .

حمل عمل الثنائي الجديد ذات الطابع التونسي بامتياز هما المنتميان تحديدا الى منطقة سوسة ، واقع البلاد بكل الابعاد متوقفان عند محطات متعددة منها ،عرفالثنائي  ريدستار والفنان وجن جون كيف ينقلوها بحرفية عالية الى جمهورهم الواسع.

وأصدر الثنائي  أول ميكس تايب لهما عام 2009 ويعتبران من أشهر فرق الهيب هوب والراب في تونس. لكن مع أغنية “إش مازال” أحرزا شهرة واسعة مع هواة هذا النوع من الموسيقى في كل العالم العربي وليس في تونس فقط. ساندهما في هذه الأغنية الرابر الصاعد جن جون الذي دخل الى اللائحة  الأسبوع السابق بأغنية ثانية له بمرافقة مهدي مولهي بعنوان “الفوندو”.

وفي جديد هذا الأسبوع أغنية للفنان هادي خليل “يا طير السنونو” تغنيها و بإطار جديد نجمة اليوتيوب المتألقة لمى شريف وهي لبنانية من منطقة بعلبك تعيد  تسجيل الأغاني القديمة والحديثة بأسلوب متميز وجذاب ساعدها في احتلال مواقع متقدمة بين فنانين مشهورين هي التي اشتهرت وبفترة قصيرة عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب وبإقبال فاق عشرات ملايين المشاهدات لكل أغنية.

لم يزعج الفنان هادي خليل تداول أغنيته المحببة على التيك توك بعد كل هذه السنوات وعبر أصوات مغنين جدد وأبدى عن سروره لحب الجماهير للاغنية المجددة لأغنيته “يا طير سنونو” لكنه اسف لعدم  ذكر المصدر الأساسي والفنان الذي نشر الأغنية الأصلية.

ونشير أخيرا الى النجاح الكبير لفنان اليوتيوب الأردني عصام النجار بأغنيته “حضل أحبك” ومع أن نسخة الريميكس للأغنية من أداء الكندي علي غايتي والموزعين الكنديين لاود لاكجري الذين فقدوا المركز الأول الذي كانوا يتبوأونه  الأسبوع الفائت، الا أن النسخة الأصلية بالعربية لعصام النجار تصعد بسرعة الى رأس القائمة بحيث تحتل الأغنية المرتبتين الرابعة والخامسة في آن على لائحتنا مع الإشارة الى دخول المغني المغربي ديستانكت اللائحة بأغنيته “حبيبة” بالتعاون مع المغني المغربي تاوسن.

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
إش مازال ريد ستار مع جن جون 1 9
معاك نتايا حاتم عمور 2 2
غابة مروان بابلو 3 3
Turning Me Up (حضل أحبك) عصام النجار وLoud Luxury  و Ali Gaitie 4 1
حضل أحبك عصام النجار 5 11
Ballade à deux تونيزيانو مع إيناس ريغ 6 10
Allo les amis حاتم عمور 7 4
رمضان جانا ماهر زين 8 15
مشتاكلك محمد السالم وهيلي لوف 9 7
Be Mine Massari 10 5
قصة مجنونة أيوب رويمي 11 13
الفوندو مهدي مولهي مع جن جون 12 18
يا طير سنونو (هادي خليل) لمى شريف 13 *
نفسي تعرف ياسمين علي 14 8
حزين أحلام 15 6
Can’t Let You Go Ali Gatie 16 12
يوم ورا يوم (سميرة سعيد وشاب مامي) إليانا 17 17
الكعب العالي مايا دياب 18 20
حبيبة ديستانكت مع تاوسن 19 *
مبتكبريش رامي جمال 20 14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى