أخبار كندا

الجراد يجتاح احد الاحياء في البرتا

اجتاحت موجة من الجراد أحد الأحياء في غرب  منطقة Lethbridge جنوب ألبرتا حيث ظهرت باعداد كبيرة نتيجة الطقس الحار الذي يسيطر على المنطقة.

ووصف سكان المدينة هذه الظاهرة الغريبة بفيلم رعب “الأمر أشبه بفيلم رعب، إنه أمر مروع” كون الاعداد المجتاحة كبيرة جدا وسط مخاوف من ان تمتد الى مناطق اخرى .

وفي جولة على سكان المنطقة اكدت احدى السيدات انه “في العادة نقضي أغلب أوقات الصيف في الفناء الخلفي لمنزلنا مع اطفالنا،اما هذا العام فالمشهد مختلف اذ ان هذه الحشرات تؤذي الأطفال أكثر من غيرهم لأنهم لا يستطيعون اللعب في الفناء الخاص بنا،”في ما علقت أخرى “ان الامر لمرعب حقا،لا أخضر ولا يابس بقي في الحديقة مقابل البيت “.

Grasshoppers

وقد اتخذ مجموعة من السكان  الموضوع على عاتقهم وعملوا على رش ممتلكاتهم بالمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى، غير ان الموضوع لم يفلح مقابل انتشار اعداد أكبر.

من جهتهم،أكد المسؤولون في المدينة إنهم على اطلاع بما يحدث، ويحاولون العمل على إيجاد حل، لكن الشركات المحلية لمكافحة الآفات تقول للأسف إنه لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به لتنظيف الحي، لذلك في هذه المرحلة فإن الأمل الوحيد هو انخفاض درجات الحرارة أو أن تمطر لبضعة أيام متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى