ثقافة وفنون

المخرج كاميليو عازوري:” فيلمي جال المهرجانات العالمية واتشرف بجدة والدتي لور كاش”

كاميلو عازوري من المخرجين الواعدين في لبنان،  درس وتخرج وقدم عدة برامج وافلام قصيرة، ولأن احلامه كبيرة وامنياته ان يترك بصمة فنية راسخة.. قرر ان يُغادر لبنان اسوة بكل المبدعين والشباب الواعد لبناء مستقبلهم.. ولكن من هو كاميلو عازوري؟ وهل ينحدر من اسرة فنية؟ ولماذا توجه للتصوير واليوتيوب هذه الفتره معه كان هذا اللقاء العفوي حيث قال:

درست الاخراج عام 2008، بعدها توقفت عام  2011حيث بدأت العمل بمجال التلفزيوني، عملت في عدد كبير من المحطات من دبي للـmtv وlbc وغيرها، انجزت كمخرج تقني الكثير من البرامج المعروفة على صعيد العالم العربي، لكن بعد ذلك قررت ان اعود للجامعة وانتسبت مجدداً وتخرجت واخرجت فيلماً بعنوان ” كريستل”، هذا العمل مثله كل من شربل زيادة ونورا جريش، ووسام فارس، وسينتيا ابو جودة كمساعدة مخرج، ولاقى العمل نجاحاً كبيراً..سواء بالجامعة او على صعيد المهرجانات حيث شارك بعدد كبير منها عالميا في لندن واميركا والبرتغال ولبنان.

وأضاف “بعدها صار الوضع في لبنان يتأزم، لم اعد استطع ان اتابع عملي بالاخراج خصوصاً في لبنان، كوني اقدم افلاماً مستقلة وليس مع شركات للانتاج، حينها كنت قد انتهيت من تصوير فيلم قصير كمساعد مخرج مع زوجتي سينتيا ابو جودة ،التي ايضاً شارك فيلمها بحوالي 6 مهرجانات، عندها انتقلت للتصوير الفوتوغرافي للنجوم واليوم توجهت ومنذ 3 اشهر للتركيز على اليوتيوب، لا سيما بعد مغادرتي لبنان حيث  اقيم اليوم في جورجيا، ومحتوى القناة خاصتي لها علاقة بالتصوير، اتحدث عن محتوى الكاميرات كيفية تصوير دعايات، الفناة متعلقة بكل ما يخص عالم التصوير.”

وتابع يقول” الكل او ربما البعض يعلم ان جدة والدتي هي المطربة الكبيرة لور دكاش صاحبة رائعة ” آمنت بالله” والتي لو عدنا الى سيرتها الذاتية سنجدها حافلة بالاعمال القيمة من حيث التلحين والغناء، والفت ان الاسرة كلها فنية فأخوالي كلهم يغنون وخالتي هي المطربة زينة المقيمة في مصر، وانا فخور بأسرتي مع الذكر اني اغني ايضاً لكني لم امتهن الغناء، بل اتجهت للاخراج، بالنسبة لي، عائلتي اتشرف بها وافتخر بها، وتزيدني ثقة بالنفس لاسيما عندما اقول اني حفيد القديرة لور دكاش، مع الاشارة انها جدة امي لوالدها.

وختم قائلا” متأثر بالاصوات القديمة اكثر من الفن الحديث علماً انه يوجد اصوات رائعة، لكن اذني تشدني للقديم الذين احبهم، احب زكي ناصيف وديع الصافي ومحمد فوزي وعبد الوهاب مع حفظ الالقاب، اما من الشباب فأحب ملحم زين، وطبعا احب صوت خالتي الفنانة زينة واتمنى ان اُخرج لها يوماً كليب.. لست ضليعاً بالسينما العربية كثيراً، لكني ،من لبنان الاقرب الى قلبي كون تجمعني بهم صداقة اكثر من اعمال فنية هم سارة ابي كنعان، شربل زيادة ووسام فارس.

المصدر النواعم نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى