أخبار كندا

شركة روجرز تعتذر لعملائها وتعد بالتعويض عن فترة إنقطاع الانترنت والاتصال الهاتفي

أصدر الرئيس التنفيذي لشركة روجرز ، توني ستافيري ، بيانًا بعد ظهر يوم السبت قال فيه إن الخدمة قد عادت وأن “شبكات وأنظمة الشركة قريبة من العمل بكامل طاقتها”.

وقال إن الشركة تواصل مراقبة شبكتها بحثًا عن المشكلات والتحقيق في السبب الجذري لهذه المشكلات.

وقال: “نعتقد الآن أننا قمنا بحصر سبب فشل نظام الشبكة بعد تحديث الصيانة في شبكتنا الأساسية ، مما تسبب في تعطل بعض أجهزة التوجيه الخاصة بنا في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة”.

اعتذر ستافيري عن انقطاع الخدمة ، مضيفًا “نحن قلقون بشكل خاص لأن بعض العملاء لم يتمكنوا من الوصول إلى خدمات الطوارئ ونحن نعالج المشكلة كأولوية عاجلة”.

من جهة أخرى قال ريتشارد لوبلان ، أستاذ الحوكمة والقانون والأخلاق في جامعة يورك في تورنتو ، إن انقطاع الخدمة يمثل فرصة تعليمية للجهات الفاعلة في التهديد مثل القراصنة الروس الذين ترعاهم الدولة.

وقال إن مثل هذه الأطراف يمكنها الآن أن ترى مدى ضعف الصناعة الكندية والمؤسسات المالية وأنظمة الرعاية الصحية للهجوم على مزود الاتصالات.

وقال في مقابلة عبر الهاتف “كان من الممكن أن يكون هذا كارثيًا على البلاد إذا كان هذا يمثل تهديدًا”.

لوبلان قال إن انقطاع الخدمة – هو ثاني انقطاع كبير لشبكة روجرز خلال 15 شهرًا – وهذا يوضح أن الحكومة الفيدرالية لا يمكنها الاعتماد فقط على شركات الاتصالات لفعل الشيء الصحيح.

مضيفاً ، “أعتقد أن الوقت قد حان لكي يبدأ المنظمون ، بما في ذلك الصناعة الكندية (Industry Canada) و (هيئة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية) ، في الإصرار على ضوابط داخلية سليمة وقوية وخاضعة للتدقيق المستقل حتى لا يكون هناك انقطاع مثل هذا مستقبلاً “.

في حين وصف وزير الصناعة فرانسوا فيليب شامبين انقطاع الخدمة بأنه “غير مقبول” ، قال لوبلان إن هذا النوع من الكلام يحتاج إلى متابعة بالعمل.

موضحاً “أعتقد أن المنظمين لديهم السلطة ، ولديهم القوة ، والسؤال هو: هل لديهم الشجاعة لاستخدامها؟”.

من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم CRTC باتريشيا فالاداو إن منظم الاتصالات على اتصال مع شركة روجرز.

وكتبت في رسالة بالبريد الإلكتروني: “في الوقت الحالي ، ينصب تركيزنا على انقطاع الخدمة والتعافي منه”.

مضيفةً، “عندما ينتهي الأمر ، سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لفحص ما حدث ووضع التدابير اللازمة لمنع حدوثه مرة أخرى.”

وفقًا لـ Netblocks ، وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة تراقب الأمن السيبراني ، فقد تسبب الانقطاع في تعطيل حوالي 25 في المائة من اتصال الإنترنت الذي يمكن ملاحظته في كندا في ذروته.

قالت روجرز إنها ستمنح العملاء بشكل استباقي تعويض بسبب الانقطاع ، لكنها لم تقدم تفاصيل حول المبلغ.

قالت الشركة إنها على علم بالرسائل النصية غير المرغوب فيها التي تدعي تقديم الائتمان وسيتم إضافة رصيد إلى العملاء المشهورين تلقائيًا.

هذا وقد أعلنت شركة روجرز للاتصالات في كندا، السبت، عودة خدمات الهاتف المحمول والإنترنت إلى “الغالبية العظمى” من العملاء، بعد انقطاع دام أكثر من 15 ساعة.

بدأ الانقطاع، الذي لم تقدم شركة الاتصالات، مقرّها تورونتو، أي تفسير له، صباح الجمعة، وخلّف العديد من العملاء من دون خدمة الهاتف المحمول والإنترنت، كما تسبب في مشكلات بخدمات الطوارئ وغيرها.

وفي تغريدة قالت الشركة إنّ بعض العملاء قد يواجهون تأخيراً في استعادة الخدمة كاملة إلى طبيعتها.

وأضافت “تعمل فرقنا الفنية بجد لضمان عودة الإنترنت إلى العملاء المتبقين في أسرع وقت ممكن. مرة أخرى نعتذر عن الانقطاع الذي تسببت في هذه المشكلة لعملائنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى