أخبار كندا

ما يتعين على بيير بوليفير القيام به كزعيم جديد لحزب المحافظين

يستيقظ بيير بوليفير اليوم كزعيم جديد لحزب المحافظين ، محققًا فوزًا ساحقًا. و قبل أن يتمكن من قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالنصر ، لديه قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها.

و من المقرر أن يستأنف مجلس العموم جلوسه في غضون تسعة أيام ، مما يعني أن على بوليفير ودائرته الداخلية تحديد من سيملأ أدواره الناقدة. كما لا يوجد لدى Poilievre نقص في الأسماء للاختيار من بينها ، بالنظر إلى الكيفية التي اختار بها 62 من أعضاء البرلمان الآخرين بالحزب ، وعددهم 118. و يجب عليه أيضًا أن يقرر مكان تعيين النواب الذين كانوا متنافسين سابقين على القيادة: سكوت أيتشيسون وليزلين لويس.

ومن المتوقع أيضًا أن يجتمع تجمع المحافظين يوم الاثنين ، حيث سيحدد بوليفير وأعضاء البرلمان (النواب) الذين يقودهم – بما في ذلك أولئك الذين لم يدعموه في المسابقة – أولوياتهم للخريف.

خرجت لويس أيضًا من يوم السبت بحوالي تسعة في المائة فقط من الدعم ، بعد أن فوّرت التوقعات السابقة للعديد من أعضاء الحزب مع ظهورها القوي في المركز الثالث في مسابقة القيادة لعام 2020. و أوضح Poilievre نقطة للوصول إلى مؤيدي لويس وشارست ، بالإضافة إلى أولئك الذين دعموا عضو البرلمان الريفي في أونتاريو سكوت أيتشيسون والمشرع السابق في أونتاريو رومان بابير في خطاب النصر الذي ألقاه، قائلا : “أفتح لك ذراعي”.

وتحدث أولئك الذين اعتلوا المنصة يوم السبت ، بمن فيهم الزعيم المؤقت المنتهية ولايته كانديس بيرغن ، عن الحاجة إلى وحدة الحزب. فبعد أن حقق Poilievre فوزه في الاقتراع الأول بحصوله على ما يقرب من 70 في المائة من الدعم ، سينظر الكثيرون في الحزب إلى أنه خطوة أولى جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى