أخبار كندا

اخبار كندية متفرقة

-لا يزال أرباب العمل الكنديون يتطلعون لملء ما يقرب من مليون وظيفة، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي. وتحدد الوكالة الفيدرالية أن هذا الرقم قد زاد في الواقع على مدار عام واحد، بين آب 2021 وآب الماضي.

وبالتالي، إذا كان هناك ما يقرب من 919 ألف وظيفة متاحة العام الماضي، فإن هذا المجموع قد ارتفع إلى ما يقرب من 960 ألف وظيفة الصيف الماضي.

في المجموع، كانت 5.4٪ من الوظائف في كندا لا تزال شاغرة، وهو ما يعادل تقريبًا المعدل الذي لوحظ في آب من العام الماضي (5.5٪).

ومع ذلك، تشير هيئة الإحصاء الكندية إلى بعض الاختلافات، لاسيما في خدمات الإقامة والطعام، مع 30 ألف وظيفة أقل بين آب 2021 وآب الماضي.

-تأمل حكومة نوفا سكوشا في جذب عاملين جدد في مجال الرعاية الصحية بمشروعين جديدين لمساعدة أقسام الطوارئ المكتظة وتقليل الطلب على فنيي المختبرات الطبية.

“نحن نعلم أن هناك أزمة كبيرة لهذه الخدمات”، كما تعترف وزيرة الصحة ،Michelle Thompson ميشيل طومسون، لذلك أعتقد أن الأمر يستحق استكشاف حلول جديدة حيثما أمكننا ذلك”.

لذلك أعلنت عن التخطيط لمشروع تجريبي لإدخال مساعدين أطباء إلى أقسام الطوارئ في مستشفى ساوث شور South Shore الإقليمي في Bridgewater بريدجووتر والمستشفى العام في دارتموث، إنها تريد أن ترى كيف ستسير الأمور، قبل توسيع المشروع إلى مستشفيات أخرى.

-بينما تعلن كندا أنها أطلقت بعثة تقييم في هايتي، في مواجهة أزمة أمنية خطيرة، يبدأ وزير الخارجية الأميركية زيارة قصيرة إلى البلاد، من بين أمور أخرى، لإقناع حليفه بالقيام بالمزيد في الملف.

-وصل الوزير أنتوني بلينكين Anthony Blinken إلى أوتاوا صباح الخميس للحديث عن أوكرانيا والاقتصاد، وكذلك هايتي، التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة “الأولويات العالمية” الصادرة عن وزارة الخارجية الأميركية كجزء من الزيارة.

-قال مصدر في أوتاوا إن كندا لا تزال بعيدة عن التدخل المسلح لاستعادة السيطرة على الجزيرة في الوقت الحالي.

إن تقييم الوضع هو الذي يحظى بالأولوية في هذه المرحلة، كما تم التأكيد. ومع ذلك، يمكن أن تتغير الأمور بسرعة.

جاء طلب تشكيل قوة تدخل دولية من الحكومة الهايتية في وقت سابق من شهر تشرين الأول. ويوافقه الرأي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

-تم نشر الفريق الكندي “للتشاور مع أصحاب المصلحة لاستكشاف طرق مختلفة لمساعدة الشعب الهايتي على حل الأزمات الإنسانية والأمنية، وكذلك تحديد كيف يمكن أن تساهم كندا في الاستجابة الدولية”، حسبما أفاد إعلام الشؤون العالمية صباح يوم الخميس.

-من المقرر إطلاق مجموعة تضم 65 منظمة من منظمات المجتمع المدني في كيبيك هذا الصباح، في الساعة 10 صباحًا، في سياق عقد مؤتمر COP15 في مونتريال، وهو قمة الأمم المتحدة الحاسمة لتحديد أهداف لحماية التنوع البيولوجي. يتم هذا الإعلان خلال حدث يتم تنظيمه في Biosphère de Montréal.. جمعية الطبيعة والمتنزهات (SNAP Quebec)ستكون موجودة.

-سيعقد COP15 في Palais des Congrès في الفترة من 7 إلى 19 décembre كانون الأول. مونتريال هي المقر الرئيسي لأمانة اتفاقية التنوع البيولوجي. علمنا الأسبوع الماضي أن إدارة شرطة مونتريال تخطط لإنفاق 25 مليون دولار على الأقل لضمان سلامة حوالي 12000 مندوب من 185 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى