أخبار كندا

تسجيل 21 حالة إصابة بالسل في مونتريال

“أعتقد أننا نشهد عودة ظهور مرض السل في مونتريال، إننا نرى العديد من الحالات الجديدة كل أسبوع”، هذا ما يقلق عالم الأحياء الدقيقة المتخصص في الأمراض المعدية كارل فايس، من المستشفى اليهودي العام في مونتريال. وتعد الحالات الـ 21 التي تم رصدها في كانون الثاني/يناير الماضي أعلى مستوى خلال شهر واحد منذ عام 2018.

ووفقًا للدكتور فايس، غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يتم تشخيصهم في المستشفى معزولين أو يأتون من الخارج، وبالتالي يجب أن يظلوا تحت المراقبة. “معظم مرضى السل الذين نراهم يجب أن يدخلوا المستشفى ويحتاجون إلى البقاء لعدة أيام، وأحيانًا عدة أسابيع، لتجنب انتقال العدوى للمجتمع”.
وحتى لو أكدت DRSPM أنها “سجلت عدة حالات من مرض السل في الأسابيع الأخيرة”، فإنها تعتبر أنه لا يزال “من السابق لأوانه الحديث عن اتجاه رئيسي مؤكد للإصابات”.

تعتبر منظمة الصحة العالمية هذا المرض المعدي “حالة طوارئ صحية عامة عالمية” منذ عام 1993، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفيات المعدية بعد كوفيد-19 في عام 2023.

وتتركز ثلثا الحالات في ثماني دول هي: الهند، وإندونيسيا، والصين، والفلبين، وباكستان، ونيجيريا، وبنغلاديش، وجنوب أفريقيا.

وفقًا للصحة العامة في مونتريال، يتم اكتشاف حالات قليلة جدًا من مرض السل في مونتريال، وغالبًا ما يتوقف انتقال المرض في المجتمع داخل أسرة الشخص المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى