جاليات

“لقد كانوا أشخاصًا رائعين”: رجل كندي يتذكر والديه الذين قُتلا في لبنان.

قُتِلَ كنديان في جنوب لبنان وسط حملة قصف إسرائيلية مستمرة، وتم تحديد هويتهما وفقًا لما قاله ابنهما كمال طباجة لشبكة CBC News إن والديه، حسين طباجة البالغ من العمر 74 عامًا ووالدته دعد طباجة البالغة من العمر 69 عامًا، قُتلا بعد فرارهما من منطقة النبطية في جنوب لبنان.

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الكندية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أنه “تم إبلاغها بوفاة مواطنين كنديين” لكنها لم تؤكد بعد هويتهما أو تصدر أي تفاصيل إضافية.

وقال كمال إن والديه هاجرا إلى كندا في عام 1996 وأصبحا مواطنين كنديين بعد ثلاث سنوات. عاش الاثنان في أوتاوا لبعض الوقت وكانا يعيشان في لبنان خلال السنوات الخمس الماضية.

فر مئات الآلاف من اللبنانيين من منازلهم، وامتلأت المستشفيات بالجرحى منذ أن كثفت إسرائيل القصف يوم الاثنين، حيث قُتل أكثر من 550 شخصًا في اليوم الأكثر دموية في لبنان منذ نهاية الحرب الأهلية 1975-و

قالطباجة إنه اتصل بوالدته في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين وحثّهم على الإخلاء من جنوب لبنان إلى بيروت، قائلًا إنهم ليسوا في أمان حيث كانوا. وأضاف أنهم علقوا في زحمة المرور لفترة طويلة، وكان على تواصل معهم حتى المساء.

وأضاف كمال أنهم سمعوا أن الجيش الإسرائيلي قصف المنطقة في تلك الليلة.

في صباح اليوم التالي، قال كمال إنه بدأ يفقد الأمل. “كنت أعلم أنه لا يمكن أن يكونوا قد فقدوا التواصل معنا”.

وأضاف  أن شقيقه في بيروت ذهب للبحث عن والديهم ووجد حطام سيارتهم في منطقة الغازية. لقد أطاح الانفجار بالسيارة عن الطريق، وداخل السيارة المحترقة كانت ساعة والدتهم.

“لم أصدق الأمر. كنت قد أعددت نفسي منذ الصباح لتوقع مثل هذه الأخبار… أعتقد أن الأمر مجرد صدمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى