جاليات

النائب فيصل الخوري يدعو إلى المزيد من الجهود لخفض التصعيد في لبنان

صرّح النائب الليبرالي اللبناني الاصل فيصل الخوري، بأن على كندا أن تمارس ضغطًا أكبر على الدول الحليفة لوقف دائرة العنف في الشرق الأوسط، محذرًا من أن هذه الأوضاع قد تؤدي إلى حرب عالمية.

وأضاف أن ابن عمه، الذي يعمل كطبيب عيون في بيروت، شهد كميات صادمة من الإصابات الجسدية جراء انفجار حديث، حيث احتاج العديد من الأشخاص لإزالة أعينهم.

وأشار النائب عن منطقة لافال إلى أن ميناء بيروت يجب أن يظل محميًا من الهجمات، كونه قد يكون الوسيلة الوحيدة لإجلاء الآلاف من الكنديين في حال الضرورة.

وفي مقابلة مع الزميلة بولا ابو حيدر عبر اذاعة chin radio تقدم  الخوري بأحر التعازي كرئيس لجنة الصداقة الكندية اللبنانية البرلمانية لاهالي الشهداء الذين خضبوا لبنان بدمائهم الطاهرة ،وبالصلاة الحارة لشفاء الجرحى متقدما بالتعازي للبنان الوطن الجريح الذي يبدو وكأنه في غرفة العناية الفائقة .

ولفت الخوري الى نيته عرض موضوع معاناة لبنان في البرلمان متمنيا من زعماء العالم ومن الحكومة الكندية وحقوق الإنسان، بذل كل ما في وسعها مع المجتمع الدولي لوقف الحرب، وليس مجرد وقف القتال، كاشفا عن تواصله مع نائبة رئيس الوزراء الكندي كما مع ترودو نفسه لتحريك السياسيين الكنديين نحو القيام بما يساعد لبنان واللبنانيين في محنتهم وهو تحرك سيظهر مع الايام القادمة بحسب ما وعد معلنا تضامنه مع اللبنانيين الذين يقتلون على يد الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى