أخبار كندا

الحكومة الفيدرالية: لا نقدم المساعدة للكنديين في لبنان من أجل مغادرة البلاد وعليهم أن يعودوا بأنفسهم

تنصح الحكومة الكندية مواطنيها في لبنان بالمغادرة الآن بينما تتوفر الرحلات الجوية وسط تصاعد الاعتداءات والغارات الإسرائيلية على البلاد، مشيرة في معرض إجابتها عن سؤال حول مستوى الخطر المتصاعد، إلى أنها لا تقدم حاليًا للكنديين في لبنان المساعدة لمغادرة البلاد.
وقال المتحدث باسم  وزارة الشؤون العالمية الكندية كيفن سويت في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى قناة سي تي في نيوز، “إن عمليات الإجلاء التي تقدمها الحكومة في بلد أجنبي هي خيار الملاذ الأخير، تلجأ إليها عندما يتم استنفاد جميع وسائل النقل الشخصية والتجارية، وتصبح سلامة وأمن مواطنيها معرضين للخطر”.
وكشفت وزارة الشؤون العالمية إن 20323 من هؤلاء الكنديين مسجلون لديها، لافتة إلى أنّ الرقم ليس دقيقا لأنّ التسجيل ليس إلزامياً، وتابع المتحدث باسم الوزارة إنه لا توجد تقارير عن وجود مواطنين كنديين بين المصابين في الهجمات الأخيرة في لبنان.

ما هو مستوى الخطر في لبنان؟
لبنان يصنف حاليًا ضمن أعلى مستويات الخطورة في تحذير السفر الكندي، ونصحت الحكومة الكندية مواطنيها بتجنب السفر إلى البلاد بالكامل.
وذكرت في تحذيرها من أن “الوضع الأمني ​​قد يتدهور أكثر دون سابق إنذار”، مضيفة أن بعض شركات الطيران علقت بالفعل رحلاتها إلى بيروت، ومن المحتمل حدوث المزيد من عمليات الإلغاء والاضطرابات.

ماذا تفعل إذا كنت في لبنان؟
في بيان لـ CTV News، ذكّرت الشؤون العالمية الكنديين في لبنان بضرورة ضمان وثائق سفرهم محدثة وآمنة ويمكن الوصول إليها في جميع الأوقات.”

تنصح الحكومة الكنديين في لبنان الذين يحتاجون إلى مساعدة قنصلية طارئة بالاتصال بسفارة كندا في لبنان على الرقم +961 4 726 700 أو مركز مراقبة الطوارئ والاستجابة التابع لوزارة الشؤون العالمية الكندية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أوتاوا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى