أخبار كندا

كيبيك تصدر تحذيرا للمدارس وسط زيادة حالات السعال الديكي

أصدر مسؤولو الصحة العامة في كيبيك تحذيرا جديدا للمعلمين والموظفين في المدارس في جميع أنحاء المقاطعة بشأن ارتفاع حالات السعال الديكي.

وفي رسالة صدرت يوم الجمعة الماضي، قالت وزارة الصحة في كيبيك إن الأشخاص الأكثر تضررا الآن هم الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاما.

وأبلغت المقاطعة عن تسجيل أكثر من 13000 حالة حتى الآن هذا العام.

كما تجاوز المرض أرقام الذروة قبل الوباء في كيبيك، وكذلك في أونتاريو ونيو برونزويك وجزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور.

وفي كيبيك، يُقدم لقاح المرض عادة للأطفال في عمر شهرين وأربعة أشهر و12 شهرا، تليها جرعة معززة أخرى عندما يبلغون أربعة وستة أعوام.

من جانبه، قال الدكتور إيرل روبين، أخصائي الأمراض المعدية لدى الأطفال، إن هناك عددا من العوامل التي يمكن أن تساعد في تفسير سبب ارتفاع الحالات، وهذا يشمل حقيقة أن المرض معدي للغاية، والمناعة لا تدوم طويلا من التطعيم أو العدوى، والاضطراب في دورات التطعيم الروتينية بسبب جائحة كوفيد-19.

والمجموعة الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة الناجمة عن السعال الديكي هي الأطفال حديثي الولادة الذين لم تتلقى أمهاتهم التطعيم والرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا والذين لم يتلقوا اللقاح.

كما توصي هيئة الصحة العامة في كيبيك النساء الحوامل بتلقي اللقاحات في الفترة ما بين 26 و32 أسبوعا من الحمل.

ويمكن حجز المواعيد من خلال زيارة Clic Santé أو الاتصال على الرقم 1-877-644-4545 من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة 8 صباحا و6 مساء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى