أخبار كندا

الاتحاد العربي الكندي: الحكومة الكندية بصمتها متواطئة مع جرائم اسرائيل ضد فلسطين ولبنان

تعليقا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والتي أسفرت عن ارتقاء حوالي مئتي شهيد وأكثر من 1000 جريح، أصدر الاتحاد العربي الكندي CAF بياناً انتقد فيه صمت الحكومة الكندية الذي وصفه بالتواطؤ والتقاعس واللامبالاة فيما يتعلق بالجرائم المستمرة والمتصاعدة ضد الإنسانية والذي شجّع إسرائيل على توسيع نطاق هذه الجرائم لتشمل لبنان والمدنيين اللبنانيين.

وقال الاتحاد في بيانه إنّ “الحرب على غزة كان من الممكن أن تنتهي بمجرد قبول إسرائيل وقف إطلاق النار، وبالتالي كان ستنتهي معها التوترات وتبادل إطلاق النار مع لبنان وبلدان أخرى في المنطقة وكانت ستمنع من إشراك الشرق الأوسط بأكمله في حرب مدمرة وكارثة إنسانية”.

ووفق البيان فإن “ذلك لم يحدث لأن كندا والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لم يتخذوا موقفًا جادًا لوقف الفظائع الإسرائيلية ضد شعبي فلسطين ولبنان”، وقال إن “تقاعس حكومتنا عن العمل يورط جميع الكنديين في هذه الجرائم”.
ودعا الاتحاد العربي الكندي والائتلاف الكندي من أجل السلام العادل حكومة كندا إلى إدانة هذه الفظائع الإسرائيلية على الفور، وتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل، وسحب سفيرها من تل أبيب حتى تقبل إسرائيل وقف إطلاق النار على جميع الجبهات والدخول في مفاوضات جادة لتحرير الأسرى واستعادة السلام.

وأشار البيان إلى أن “عدم القيام بذلك سيكون بمثابة صفعة على وجه جميع الكنديين العاملين من أجل سلام عادل في المنطقة وتجاهل تام للبنانيين والعرب الكنديين القلقين على أسرهم في المنطقة”.

المصدر صدى اونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى